رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الثلاثاء 02 يونيو 2020 م | 10 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

البابا تواضروس الثاني يشيد بصناع فيلم 49 شهيدًا

بالفيديو..

البابا تواضروس الثاني يشيد بصناع فيلم 49 شهيدًا

سارة علي 20 سبتمبر 2016 13:03

أشاد تواضروس الثاني" target="_blank">البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بصناع 49 شهيدًا" target="_blank">فيلم 49 شهيدًا، معربًا عن إعجابه بالأداء التمثيلي والديكور والتصوير والموسيقى.

 

جاء ذلك خلال كلمته، التي ألقاها، في العرض الخاص للفيلم، الذي أقيم مساء أمس الاثنين، في الكاتدرئية المرقسية بالعباسية، في حضور الفنان القدير المنتصر بالله، وأحمد فؤاد سليم، وتتانيا، وعلا رامي، والأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي، وعدد من رجال الدين.

 

وكرم البابا تواضروس صناع الفيلم، من بينهم، لطفي لبيب، وهاني رمزي، وتاتيانا، وعلي عبد الرحيم، ومنير مكرم، وسمير فهمي، وإيهاب صبحي، ومنه جلال.

 

واحتفى البابا بحضور الفنان القدير المنتصر بالله، ومنحه شهادة تقدير على دوره في إثراء الساحة الفنية بأعماله البارزة.

 

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة 49 مسيحيًا، استشهدوا في زمن اضطهاد البربر.

 

 وفي زمان الأنبا ثاؤدسيوس البابا «33» تم بناء الكنيسة، ولما جاء الأنبا بنيامين البابا "38" إلى البرية؛ رتب لهم عيدًا في الخامس من أمشير، الذي يوافق يوم نقل أجسادهم إلى هذا الكنيسة.

 

 ومع مرور الزمن تهدمت كنيستهم فنقلوهم إلى إحدى القلالي حتى زمان المعلم إبراهيم الجوهري.

 

و "49 شهيدًا" بطولة، هاني رمزي، ولطفي لبيب، وسمير فهمي، وماهر لبيب، وتاتيانا،  ومنة جلال، وإيهاب صبحي، وجميل برسوم، وعلي عبد الرحيم، ومجدي إدريس، وجميل عزيز، وأيمن أمير، إميل شوقي، ومنير مكرم، ومجدي فوزي، وشيري مجدي، وجرجس فوزي، وتعليق صوتي للفنان ماجد الكدواني، وسيناريو وحوار ماهر ذكي، ومادة تاريخيه نشأت زقلمة، ومنتج فني مايكل مراد، ومهندس ديكور، ومناظر دكتورة إيفان أديب، وقام بإلقاء الترانيم القس موسي رشدي، وكلمات رمزي بشارة، وإخراج جوزيف نبيل.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان