رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

احتفالات دينية وعروض مسرحية بصندوق التنمية الثقافية

احتفالات دينية وعروض مسرحية بصندوق التنمية الثقافية

فن وثقافة

صورة أرشيفية

احتفالات دينية وعروض مسرحية بصندوق التنمية الثقافية

كرمة أيمن 18 أكتوبر 2013 13:55

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية احتفالية " إدخلوها بسلام آمنين " لفرقة "سماع" للإنشاد والموسيقي الروحية، وذلك في السابعة والنصف مساء الأحد 20 أكتوبر بمركز إبداع قبة الغوري .

تتضمن الإحتفالية تقديم مجموعة من روائع الإنشاد الدينى من القوالب القديمة مثل فن أداء التواشيح والمقامات التراثية النادرة لإنشاد بردة البوصيرى ونهج البردة برؤية معاصرة، كما تقدم مجموعة مختارة من الأناشيد الوطنية ،تهدف الفرقة من خلال رؤية وفلسفة خاصة بها للتأكيد على أهمية الحفاظ على هذا التراث الهام وتقديمه بالطريقة والأسلوب القديم ،الحفل رؤية وإخراج د. إنتصار عبد الفتاح .

كما يعرض صندوق التنمية الثقافية العرض المسرحي "عن العشاق" بمركز إبداع "قصر الأمير طاز"، وذلك في السابعة والنصف مساء الأثنين 21 أكتوبر الجاري .

قصة العرض مأخوذة من كتاب "طوق الحمامة"، وهو أشهر كتاب فى التراث العربى ويتحدث عن تفاصيل وأفكار الحب ويمزج المخرج بينه وبين مقتطفات من موسيقى وأغانى كوكب الشرق أم كلثوم للكاتب "أبن حزم الأندلسي"، ويمزج بين فنون العرض المختلفة من تمثيل وحكى وسينوغرافيا وعزف حى وغناء ورقص مسرحى حديث.

العرض من بطولة حمزة العيلى فى دور ابن "حزم الأندلسى"، أحمد زكريا، وسارة عادل، وسارة هريدى، وتشارك بالغناء المطربة ألحان المهدى، وفكرة وإخراج هانى عفيفى،ومن المقرر أن يستمر العرض حتى الخميس 31 أكتوبر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان