رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيلم "حُرمة" السعودي يفوز بالجائزة الذهبية

فيلم حُرمة السعودي يفوز بالجائزة الذهبية

فن وثقافة

فيلم "خُرمة"

فيلم "حُرمة" السعودي يفوز بالجائزة الذهبية

أ ش أ 18 أكتوبر 2013 11:09

فاز فيلم "حُرمة" السعودي بالجائزة الذهبية لأفضل فيلم شرق أوسطي قصير في مهرجان بيروت الدولي للسينما فى ختام دورته الـ 13 .

فيلم "حُرمة "من بطولة وإخراج السينمائية عهد كامل التي تُعد أول سعودية تدرس التمثيل وصناعة الأفلام في الولايات المتحدة الأمريكية وتم تصويره في منطقة شعبية حقيقية بمدينة جدة بالسعودية.

 

تدور أحداث الفيلم عن امرأة سعودية فقيرة تدعى أريج يموت زوجها، وهي حامل وتواجه ابتزازا من المحيطين بها وصعوبات حياتية عدة تبرز من خلالها قضايا المرأة السعودية أرملة، ويقوم ببطولة الفيلم الممثل محمد بكر، والوجه الجديد محمد عثمان في أول تجربة تمثيل له.

 

 وفيلم "حُرمة" هو العمل الثاني للسينمائية عهد كامل في مجال الإخراج، كما فاز الفيلم بالمركز الثاني في المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام القصيرة ضمن مهرجان الخليج السينمائي في دورته السادسة، كما نال جائزة التطوير في مسابقة الأفلام العربية القصيرة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا.

 

كما شارك الفيلم في العديد من المهرجانات  منها مهرجان برلين السينمائي 2013، وشارك في الدورة الـ 16 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، والدورة السابعة من أيام بيروت السينمائية مهرجان الأفلام العربية، الدورة العاشرة من مهرجان الأفلام العربية بأستراليا، ومهرجان بيرد آي فيو السينمائي الدولي في لندن الذي يهدف إلى إبراز إسهامات المرأة في السينما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان