رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. وزير الثقافة يتفقد مخازن الوثائق المطورة بدار الكتب

بالصور.. وزير الثقافة يتفقد مخازن الوثائق المطورة بدار الكتب

ميديا

وزير الثقافة يتفقد مخازن الوثائق المطورة بدار الكتب

بالصور.. وزير الثقافة يتفقد مخازن الوثائق المطورة بدار الكتب

كرمة أيمن 07 أبريل 2016 13:38

تفقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، صباح اليوم الخميس 7 إبريل 2016، مخازن الوثائق المطورة بدار الكتب والوثائق القومية، بحضور الدكتور شريف شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، ورؤساء الإدارات المركزية بدار الكتب والوثائق القومية.



وشمل التطوير أربعة مخازن من قاعات حفظ الوثائق، لتصبح قاعتين كبيرتين، لاستحداث أسلوب الحفظ بآلية تسمح بعدد أكبر من الوثائق بوحدات حفظ متحركة، وكذلك تزويد القاعات بنظام أمني متطور في إنذار الحريق والإطفاء، والمراقبة بالكاميرات، وأيضًا التحكم في درجة حرارة التكييفات حتى لا تؤثر على سلامة الوثيقة، مع عزل الأرضيات عن الرطوبة.


وعن تلك الخطوة، قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن هذه الخطوة تأتي في إطار تطوير مخازن حفظ الوثائق بدار الكتب والوثائق المصرية، لما تمثله الوثائق من أهمية كبيرة في تاريخ مصر.

وأوضح النمنم، أن مصر من أوائل الدول في العالم التي تمتلك وثائق تاريخية تمثل ثروة قومية وثقافية كبيرة، مما ينبغي حفظها بشكل متطور لتكون ذاكرة للأجيال القادمة.


كما تفقد وزير الثقافة قاعات البحث، وشهد جانبًا من الاحتفالية المقامة بقاعة "علي مبارك" بدار الكتب والوثائق القومية للاحتفال بيوم المخطوط العربي.
 




اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان