رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الجمعة 17 يناير 2020 م | 21 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

منهم «الكنز2» و«نادي الرجال السري».. 5 أفلام جديدة في السينمات

منهم «الكنز2» و«نادي الرجال السري»..  5 أفلام جديدة في السينمات

فن وثقافة

أفلام منتصف العام 2019

منهم «الكنز2» و«نادي الرجال السري».. 5 أفلام جديدة في السينمات

كرمة أيمن 15 يناير 2019 21:50

تنتعش السينما المصرية مع بداية عام 2019، واستقبلت عدد من الأفلام ليكون الجمهور على موعد مع عدد من الأعمال خلال موسم أجازة منتصف العام. 

 

وتتنوع الأفلام في هذا الموسم، ما بين الرعب والإثارة والكوميديا والدراما، وبدأت بطرح أفلام: "122" الذي تربع على عرش الإيرادات حتى الآن ليحقق 15 مليون جنيه ويستعيد به النجم طارق لطفي، نجوميته السينمائية. 

والخلطة الكوميدية تجذب الجمهور في فيلمي "ساعة رضا"، و"عمر خريستو"، وأما فيلم "الضيف" مضمونه مختلف ويدور في إطار درامي اجتماعي ويشارك في بطولته خالد الصاوي، وأحمد مالك. 

 

وبجانب الـ4 أفلام، تستقبل دور العرض السينمائية 5 أفلام، خلال الأيام القادمة، ونستعرض قصة هذه الأعمال وموعد طرحها بالسينمات. 



"قرمط بيتمرمط"

 

يبدأ عرض فيلم "قرمط بيتمرمط" في السينما، 15 يناير 2019، ويدور في قالب من الكوميديا، حيث يُنشئ القرموطي هذه المرة مقبرة لأجداده القراميط، ويجعلها مزارًا سياحيًا، ويحدد تذكرة لدخولها، مما يدخله في عدة مشكلات أهمها مع وزارة السياحة والآثار، وفي نفس الوقت تقوم صحفية بتصوير جريمة قتل لعصابة يبدو أنها تعمل في تهريب الآثار، وتصل الكاميرا ليد القرموطي، الذي يتورط مع الصحفية وتقوم العصابة بمطاردتهما.

 

وطرحت الأغنية الدعائية للفيلم تحت عنوان "قرمط اضطراري"، من غناء أحمد آدم، وفريق "MTM"، كلمات وألحان تاكي، ومن توزيع شريف مكاوي.
 

"قرمط بيتمرمط"، بطولة أحمد آدم، مى سليم، دينا فؤاد، وليد فواز، بيومي فؤاد، انتصار، ومحمد ثروت، من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف عبدالله حسن، أمين جمال، محمد محرز، أحمد أبو زيد توفيق، إخراج أسد فولادكار.

 

 

"نادي الرجال السري"

 

ويشارك الفنان كريم عبدالعزيز، في موسم منتصف العام السينمائي بفيلم "نادي الرجال السري"، ويطرح بالسينمات يوم الأربعاء 23 يناير 2019. 
 

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه "نادي الرجال السري"، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم (كريم عبدالعزيز) مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته (غادة عادل) بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.

 

"نادي الرجال السري" بطولة كريم عبد العزيز وغادة عادل وماجد الكدوانى ونسرين طافش وعدد من ضيوف الشرف وتأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوى.



"عمارة الإيموبيليا"
 

وفي 24 يناير، يطرح فيلم الرعب والإثارة "عمارة الإيموبيليا"، ويدور حول "كامل حلمي" كاتب مشهور، في أواخر الأربعينيات، يعيش في القاهرة، في بناية (الإيموبيليا) الشهيرة، بعد وفاة زوجته، ورحيل أولاده من المنزل. ويعاني من الوحدة و إنفصام الشخصية.

وفي يومٍ ما يدعو إلى منزله فتاة تدعى (سماح) كانا قد تصادقا على الفيس بوك، في محاولة لتخفيف عزلته، ولكن بعد وصولها، تحدث حادثة ما و يكتشف هو وجاره و صديقه المقرب(حبيب) أنها تقوم بإستغلاله.

"عمارة الايموبيليا" بطولة هانى عادل وناهد السباعى وطارق عبد العزيز وأحمد عبدالله محمود، ومن تأليف وإخراج خالد الحجر. 

 

 



"سبع البرمبة"
 

وتستقبل السينمات في 30 يناير 2019، فيلم "سبع البرمبة" بطولة رامز جلال وجميلة عوض وبيومى فؤاد ومحمد عبد الرحمن ومحمد ثروت وتأليف لؤى السيد وإخراج محمد كريم. 

تدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي حول شخص يقوم بانتحال شخصية ضابط شرطة من أجل الوصول للفتاة التي يحبها.



"الكنز 2"

 

يواصل الجزء الثاني ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.
 

والجزء الثاني من فيلم "الكنز" بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبرى وروبى وأحمد رزق وهيثم أحمد زكى وأمينة خليل وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان