رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

داكر عبدالاه: شركات المقاولات تنتظر الإفلاس

داكر عبدالاه: شركات المقاولات تنتظر الإفلاس

عبدالله بدير 07 فبراير 2017 14:14

طالب المهندس داكر عبد اللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، الاتحاد بدراسة مشكلة عدم مطابقة نشرة الأرقام القياسية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مع التغير الصحيح بأسعار مواد البناء ومُدخلات تنفيذ المشروعات العقارية، مما يتسبب في احتساب فروق أسعار خاطئة تضر شركات المقاولات.


وأكد "عبد اللاه"، في مذكرة قدّمها إلى المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد، ضرورة عرض تلك المشكلة على لجنة حل المشكلات بالاتحاد، ودراسة أبعادها، ومخاطبة الجهاز المركزي؛ لتلافي حدوث أي خسائر جديدة للشركات، خاصة في ظل العقبات التي واجهتها في الآونة الأخيرة والتي قد تؤدى إلى إفلاس بعض الشركات الصغرى والمتوسطة.


وأشار إلى أن تلك النشرة تعد مقياسًا للزيادة السعرية في الخامات ومُدخلات البناء، والتي تعتمد عليها العديد من الجهات في احتساب فروق الأسعار، وذلك وفقًا للقانون رقم 191 لسنة 2008 واللائحة التنفيذية بقرار وزير المالية رقم 347 لسنة 2010.


وشدد "عبد اللاه" على ضرورة إعادة دراسة الأسعار الواردة بالنشرات بما يتفق مع التغير في أسعار صرف الدولار، لافتًا إلى ضرورة الالتفات إلى فترة ما قبل تحرير سعر الصرف، والتي شهدت فارقًا كبيرًا بين كل من السعر الرسمي والسوق الموازية.


ولفت إلى أن إعادة دراسة الأرقام القياسية خلال هذه الفترة ومن ثم إعادة احتساب فروق الأسعار، ستضمن استمرار منظومة العمل بالشكل الصحيح وتحقيق العدالة بين الشركات والجهات المسندة للأعمال.


وأضاف، أنَّ الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وخاصة قطاع المقاولات، تحتِّم التزام كل الأطراف في منظومة العمل بالدولة، بالقيام بمهامها على أكمل وجه؛ لتخطِّي تلك المصاعب وتحقيق التنمية المستهدف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان