رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«القدس لنا».. نجوم يعلقون على «صفقة القرن»

«القدس لنا».. نجوم يعلقون على «صفقة القرن»

ميديا

ردود فعل غاضبة بعد إعلان صفقة القرن

«القدس لنا».. نجوم يعلقون على «صفقة القرن»

كرمة أيمن 29 يناير 2020 00:16

شهدت مواقع التواصل الاجتماعين غضب عارم بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة إعلاميًّا بـ"صفقة القرن".

وعلق عدد من نجوم الفن والمشاهير، على ما أعلنه "ترامب" بأن القدس عاصمة غير مجزأة لإسرائيل"، معربين عن غضبهم وسخطهم، مؤكدين عروبة القدس

 

وقال الفنان الفلسطيني محمد عساف: "لا تزال المؤمرات تتوالى على شعبنا، يريدون محو التاريخ و الشعب و الوجود، لكننا باقون و مستمرون".

 

وأضاف محمد عساف: "هذه الصفقة المشؤومة لا يسقطها الا تكاتف الشرفاء، و توحد شعبنا في كل مكان".

 

وعلق المخرج عمرو عرفة، على مؤتمر صفقة القرن، قائلًا: "صفقة القرن، عنوان لفيلم هابط يصنف دراميا بالكوميديا السوداء".

 

نشر الفنان محمود البزاوي، عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" تغريدة، كتب فيها: "ستبقى فلسطين عاصمتها القدس ومش هايتغير ده بسبب كلام أو قرارات من الاحتلال". 

 

وتابع البزاوي: "العقيده اللي احنا متربيين عليها بتتورث والإيمان بعودة فلسطين بكامل أراضيها مش هاينتهي".

 

وتفاعلت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس، رافضة صفقة القرن، وكتبت: "بيتي هنا... أرضي هنا... البحرُ السهلُ النهرُ لنا، القدس عاصمة فلسطين الأبدية". 

 

وعلق الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، على ما اعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكتب عبر "تويتر": 

"وعد بلفور .. أرض بلا شعب لشعب بلا أرض، وعد ترامب.. لا شايف أرض ولا شعب". 

 

 

 

يذكر أن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إن الخطة المقترحة للسلام تضمن أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل وغير مقسمة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض وبجواره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن وفق خطة السلام المقترحة سيتم ربط الدولة الفلسطينية المقترحة بطرق وجسور وأنفاق من أجل الربط بين غزة والضفة الغربية.
 

أشار ترامب إلى أنّ الشعب الفلسطيني يستحق حياة أفضل، مؤكّدًا أنّ خطة السلام تتضمّن دولة فلسطينية متصلة الأراضي، مشدِّدًا على أنّ "القدس العاصمة الموحدة لإسرائيل"، وقال: إنّ خطته قد تكون الفرصة الأخيرة للفلسطينيين للحصول على دولة مستقلة.

 

وأوضح أنّ خطته للسلام تتألف من 80 صفحة وهي الأكثر تفصيلا على الإطلاق، وتابع: "خطتي ستمنح الفلسطينيين عاصمة في القدس الشرقية، حيث سنقوم بافتتاح سفارة لنا فيها.. من المنطقي أن نقوم بالكثير من أجل الفلسطينيين وإلا فلن يكون الأمر منصفًا".

 

ولفت إلى تشكيل لجنة مشتركة لتحويل خريطة الطريق الخاصة بالسلام وفق خطته إلى خطة تفصيلية للسلام، وقال: "العديد من الدول تريد المشاركة في توفير 50 مليار دولار لمشاريع جديدة في الدولة الفلسطينية المستقبلية".

 

صفقة القرن
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان