رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«رسالة مودة وإنسانية».. السيسي يهنئ المصريين والعالم الإسلامي بحلول رمضان

«رسالة مودة وإنسانية».. السيسي يهنئ المصريين والعالم الإسلامي بحلول رمضان

ميديا

السيسي

«رسالة مودة وإنسانية».. السيسي يهنئ المصريين والعالم الإسلامي بحلول رمضان

محمد الوكيل 06 مايو 2019 10:09

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري، والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، والذي يصادف اليوم الإثنين أول أيامه.

 

"السيسي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": " كُلُّ عامٍ والشعب المصري العظيم والأمة العربية والإسلامية وسائر دول العالم بخيرٍ وسلامٍ وسعادة".

 

وتابع: "هذا الشهرُ الفضيل الذي يتشارك فيه الشعب المصري مع العالم أجمع في رسالةِ مودةٍ وإنسانية، تفيضُ من النَّفحات العَطِرة التي يبُثُّها شهرُنا المُبارك".

وأعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجريًا، حيث أعلن أن اليوم الإثنين 6 مايو هو أول أيام شهر رمضان.

 

وقال في بيانه الذي ألقاه أمس الأحد، فى احتفال دار الافتاء برؤية هلال شهر رمضان، بحضور محافظ القاهرة نائبًا عن رئيس الجمهورية، ووزيري العدل والأوقاف، وعددٍ من أعضاء مجلس النواب.

 

وجاء نص البيان: "استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا الموافق السادس من شهر مايو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية".

 

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة  ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رمضان لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

 

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الإثنين الموافق السادس من شهر مايو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا.

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان