رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نيويورك تايمز تدين القبض على رئيس تحرير مصر العربية

نيويورك تايمز تدين القبض على رئيس تحرير مصر العربية

صحافة أجنبية

عادل صبري رئيس تحرير مصر العربية

نيويورك تايمز تدين القبض على رئيس تحرير مصر العربية

وائل عبد الحميد 04 أبريل 2018 17:08

أدانت دانييل رودز المتحدثة باسم  "نيويورك تايمز "إلقاء القبض على عادل صبري رئيس تحرير" مصر العربية" بتهمة "عدم وجود ترخيص من الحي" بعد أيام من توقيع غرامة على الموقع الإخباري بسبب ترجمة تقرير نشرته الصحيفة الأمريكية عن انتخابات الرئاسة.

 

ونقلت وكالة رويترز عن رودز قولها "متمسكون بدقة تقريرنا وندين بقوة أي عمليات قبض تستهدف ترويع الصحفيين وخنق حرية الصحافة".

 

 

 

وفي سياق مشابه، قال ديكلان وولش مراسل  "نيويورك تايمز" بالقاهرة إن مداهمة الأمن لموقع مصر العربية الإلكتروني والقبض على رئيس تحريره يمثل استمرارا لقمع الإعلام في الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

 

 

وكتب وولش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء: "في البداية فٌرضت غرامة على مصر العربية تناهز 3 آلاف دولار أمريكي لإعادة نشر هذه القصة عن انتخابات الرئاسة https://www.nytimes.com/2018/03/27/world/middleeast/egypt-election-sisi.html".

 

واستطرد: "أمس الثلاثاء، تعرض مقر الموقع للمداهمة، وألقي القبض على رئيس تحريره. قمع الإعلام في مصر مستمر".

 

 

 

ونوهت وكالة رويترز البريطانية إلى مداهمة عناصر أمنية من مباحث المصنفات مقر موقع مصر العربية وإلقاء القبض على رئيس تحريره عادل صبري.

 

 

 

ويمثل صبري أمام النيابة اليوم للتحقيق في مخالفات منسوبة للموقع تتعلق بعدم الحصول على التراخيص المطلوبة من الحي.

 

 

 

وتابعت رويترز: "المداهمة جاءت بعد يومين فحسب من قرار "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام" تغريم الموقع الإخباري 50 ألف جنيه لترجمته تقريرا أوردته صحيفة نيويورك تايمز حول مخالفات "مزعومة" أثناء انتخابات الرئاسة التي عقدت أيام 26  و27 و28 من مارس الماضي".

 

رابط تقرير رويترز

 

مصر العربية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان