رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع عبري يشكك في سيطرة الأمن المصري على جبل الحلال

موقع عبري يشكك في سيطرة الأمن المصري على جبل الحلال

صحافة أجنبية

القوات المصرية من داخل جبل الحلال

موقع عبري يشكك في سيطرة الأمن المصري على جبل الحلال

معتز بالله محمد 03 أبريل 2017 11:45

شككت مصادر إسرائيلية في صحة أخبار تداولتها وسائل إعلام مصرية حول سيطرة قوات الأمن المصرية على منطقة جبل الحلال بوسط سيناء أحد أكبر معاقل ما يسمى تنظيم "ولاية سيناء" الجناح المحلي لـ"داعش".

 

وقال موقع "ديبكا" القريب من الاستخبارات الإسر ائيلية إنّ الأخبار بشأن النجاح في المعارك ليست سوى مجرد دعاية لتحسين صورة النظام المصري خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين في البيت الأبيض.


 

وأضاف الموقع أنه يجب التعامل بحذر شديد من الأخبار الواردة الأحد 2 أبريل من القاهرة والتي تؤكد سيطرة قوات الأمن المصرية على المنطقة الجبلية بوسط سيناء المسماة جبل الحلال.

 

ولفت إلى أن هذه المنطقة تضم معسكرات لتدريب كوادر التنظيم ومخازن أسلحة، مشيرًا إلى أن القوات المصرية تحاول منذ 3 شهور الهجوم على المنطقة لكنها لا تستطيع الوصول إلى معظم الأماكن التي يختبئ عناصر داعش داخلها، نظرا لأن السبيل الوحيد للوصول لتلك المناطق هو الترجل.


 

وأضاف :”تشير مصادرنا إلى أنه جرى نشر كل هذه الأخبار المصرية استعدادا للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمصري عبد الفتاح السيسي الاثنين 3 أبريل بالبيت الأبيض في واشنطن، حيث تتصدر الحرب على داعش المحادثات بينهما".


 

وفي تقرير آخر زعم "ديبكا" أن ترامب والسيسي سيناقشان اليوم مسألة تشكيل تحالف عسكري مصري أردني إسرائيلي لقتال تنظيم داعش، لافتًا إلى أن تقديرات المخابرات الأمريكية تفيد بأن القوات المصرية بسيناء تجد صعوبة في حسم المعركة لصالحها، وأنّها تعاني من بطء في تحريك قواتها وتفضل البقاء داخل معسكراتها وقواعدها بدلًا من المخاطرة بالتحرك بحرية في أنحاء سيناء.

 

 

الخبر من المصدر..

لقاء السيسي وترامب
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان