رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير إسرائيلي: لن نسمح بتهديد سيادتنا من سيناء

وزير إسرائيلي: لن نسمح بتهديد سيادتنا من سيناء

صحافة أجنبية

وزير البناء والإسكان الاسرائيلي "يوآف جالانت"

وزير إسرائيلي: لن نسمح بتهديد سيادتنا من سيناء

معتز بالله محمد 20 فبراير 2017 15:38

هدد وزير البناء والإسكان الاسرائيلي "يوآف جالانت" بالرد على إطلاق صواريخ وقذائف تجاه إسرائيل من سيناء، وقال إن الجيش الإسرائيلي سيعمل بالتنسيق مع مصر ضد ما وصفه بـ"الإرهاب".
 

وكتب "جالانت" اليوم الاثنين 20 فبراير 2017 على حسابه الشخصي بموقع التدوينات المصغرة "تويتر":أي إطلاق نار على الأراضي الإسرائيلية هو مساس بالسيادة. لن نسمح بذلك. السلام مع مصر كنز إستراتيجي. سنقاتل معا ضد الإرهاب".
 

يشار إلى أن الوزير "جالانت" هو عضو الكابينت السياسي الأمني، وعضو الكنيست عن حزب "كلنا" وهو لواء احتياط، تولى قيادة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال حتى 21 أكتوبر 2010، وقاد العدوان الإسرائيلي على غزة أو ما تعرف بعملية "الرصاص المصبوب" (27 ديسمبر 2008 – 18 يناير 2009).

 

التصريحات النارية للوزير الإسرائيلي جاءت بعد إطلاق عناصر مسلحة من سيناء اليوم الاثنين 20 فبراير صاروخين سقطا في منطقة مفتوحة في المجلس البلدي "أشكول" دون وقوع إصابات بحسب رواية المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي.


 

وفي الثامن من الشهر الجاري تبنى تنظيم "ولاية سيناء" إطلاق 4 صواريخ جراد على مدينة إيلات الإسرائيلية، تصدت منظومة القبة الحديدية لثلاثة منها وسقط الرابع في منطقة مفتوحة.


 

كان مسئول إسرائيلي سابق (رفيع المستوى) اعترف للمرة الأولة في حديث مع موقع "بلومبرج" قبل عام ونصف تقريبا بشن إسرائيل هجمات على سيناء بالتنسيق مع النظام المصري. وقال "هاجمت طائرات إسرائيلية بدون طيار خلال السنوات الماضية في كثير من الأحيان مواقع تابعة لمسلحين في شبه جزيرة سيناء بموافقة مصرية".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان