رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأردن تنتفض نصرة لفلسطين.. عمان ترفض صفقة القرن

الأردن تنتفض نصرة لفلسطين.. عمان ترفض صفقة القرن

العرب والعالم

نصرة القدس - أرشيفية

الأردن تنتفض نصرة لفلسطين.. عمان ترفض صفقة القرن

أيمن الأمين 30 يناير 2020 13:58

رفضا لما يسمى "صفقة القرن"والتي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر الشارع الأردني عن رفضه لتلك الصفقة عبر احتجاجات شعبية اندلعت في غالبية مدن العاصمة عمان ومناطق مختلفة.

 

وقبل ساعات، شهدت عدد من مدن والمحافظات الأُردنية ومخيمات اللاجئين، احتجاجات شعبية رفضًا لـ"صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

 

وطالب المشاركون في الاحتجاجات بطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وإلغاء معاهدة وادي عربة، مؤكدين وقوف الأردنيين ضد هذه الصفقة.

 

وفي وقفة أمام بلدية جرش، ندد أهالي المحافظة بإعلان "صفقة القرن"، وطالبوا بالرد عليها فعلًا لا قولًا من خلال خطوات على أرض الواقع.

 

 

وفي الزرقاء، شارك أهالي المدينة في اعتصام احتجاجي أمام مسجد عمر بن الخطاب رفضًا للصفقة.

 

وفي الكرك، طالب المشاركون في وقفة احتجاجية أمام مسجد المرج الكبير بطرد سفير "إسرائيل" من الأردن، وقطع العلاقات مع الاحتلال بشكل كامل، مؤكدين وقوفهم مع تصدي الشعب الفلسطيني للصفقة.

 

وفي سياق متصل، أعلن التحالف الأُردني أمس الأربعاء، لإسقاط "صفقة القرن" (تحالف قوى يسارية وإسلامية) تنظيم مسيرة شعبية مركزية يوم الجمعة المقبل، وسط عمان، رفضًا وتنديدًا بالصفقة.

 

 

ودعا التحالف في بيان صحفي "الشعب الأردني الأبي لينتفض رفضًا لهذه الصفقة المشؤومة بكل قواه الشعبية والحزبية والنقابية والحراكية والشبابية".

 

كما دعا الأُردنيين للمشاركة في جمعة رفض الصفقة غدًا بمسيرة شعبية حاشدة تنطلق من المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة مباشرة.

 

ووجه رسالة لكل شعوب الأمة العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم لاعتبار يوم الجمعة المقبل يوم غضب عارم تهتف فيه الأمة بصوتٍ واحدٍ لإسقاط هذه المؤامرة.

 

 

وأعلنت الأحزاب والنقابات والهيئات ونواب في بيانات وتصريحات منفصلة رفضهم للصفقة، داعية إلى دعم الصمود الفلسطيني ووقف التطبيع الرسمي العربي مع الاحتلال الإسرائيلي وقطع العلاقات معه.

 

وقبل يوم أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ما يسمى صفقة القرن، وسط غياب للفلسطينيين.

 

 

صفقة القرن
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان