رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: استهداف المصلين.. مشهد الروضة يتكرر ونيوزلندا ليست الأولى

فيديو: استهداف المصلين.. مشهد الروضة يتكرر ونيوزلندا ليست الأولى

أخبار مصر

حادث_نيوزيلندا الارهابي

فيديو: استهداف المصلين.. مشهد الروضة يتكرر ونيوزلندا ليست الأولى

آيات قطامش 15 مارس 2019 23:10

سكونٌ وأجواء روحانية يخيمان على المكان، بساحات ذات قدسية يقصدها  المصليين، فقط للقاء ربهم بالصلاة والدعاء وقراءة القرآن،  لم يخطر ببال أي أحدٌ من المتواجدين أن جماعة مسلحة  ستمطرهم بوابل من الرصاص يقتنص  روح كل من يجده في طريقه. 

 

 السطور الماضية لا تعكس ما حدث اليوم الجمعة فقط، بمسجد النور في نيوزيلندا، بل تعيد للأذهان معها ضحايا مسجد الروضة ببئر العبد في سيناء وباقي الحوادث المشابهة التي يحول الارهابيون بهاستهداف مصليين داخل بيت من بيوت الله، نرصدٌ بعضًا منها هنا، بعدما أعاد حادث اليوم المشهد من جديد. 

 

مسجد النور بـ "نيوزيلندا"

 

            التاريخ: 15-3-2019

 

         التوقيت: صلاة الجمعة 

 

             عدد الشهداء:49 

 

     

   

       عدد المصابين:48

"دعونا نبدأ هذه الحفلة"؛ كلمات جرت على لسان تارانت،مرتكب جريمة قتل المصليين بنيوزلندا، قالها  وهو يصور نفسه على أنغام الموسيقى التي لم تنقطع لحظة حتى أثناء حصده الأرواح بسلاحه الآلي.

 

بدأ بكلماته تلك وهو   جالس بسيارته يرتدي زيًا عسكريًا ودروعًا واقية، بعدها سحب بندقية ألية وخزائن الذخيرة، قاصدًا مسجد النور حيث يتواجد عشرات المصلين لأداء صلاة الجمعة.

 

جريمة حيه قرر القاتل أن يبثها على العالم لحظة وقعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في مقطع مصور مدته بلغت نحو 15 دقيقة، فتح خلالها النار لكل مصلي وجده في طريقه حتى من حاولوا الفرار طاردهم، ولم ينس دخول مصلى السيدات.

ليتحول المشهد في غضون دقائق من مصلين كان يتلون آيات الذكر الحكيم، إلى مكان يمتلئ بجثامين الضحايا، حيث بلغت  التقديرات نحو 49 شهيد فضلًا عن  ما يزيد عن 48  جريح

 

مسجد بنيجريا

 

التاريخ 21 نوفمبر 2017

 

عدد الضحايا: 50

 

التوقيب: صلاة الفجر

 

أثناء أداء صلاء الفجر في 21 نوفمبر 2017؛ سقط ما لا يقل عن خمسين شخصًا، إثر هجوم انتحاري استهدف مصلين داخل مسجد في شمال شرق نيجيريا، بـ "مومباي".

 

مسجد الروضة ..أكبر مذبحة للمصلين 

التاريخ 24 نوفمبر 2017 - صلاة الجمعة 

عدد الضحايا: 310 قتيل و128 مصاب

مشهد قتل المصلين داخل مسجد النور  بنيوزلندا سبق وتكرر في مسجد الروضة بمصر تحديدًا بمنطقة بئر العبد في سيناء.

 ويعد حادث الروضة هو الأضخم من حيث عدد الضحايا، في المقابل نيوزيلندا يعد أكثر استفزازًا كون القاتل انهى حياة المصلين على أنغام الموسيقى ولم يكترث بشئ ملتقطًا مقطعًا مصورًا للحظة القتل.

 

 

ففي يوم الجمعة ايضًا وقع الحادث الارهابي بمسجد الروضة، في 24 نوفمبر 2017 ، بعدما استقلت مجموعة ارهابية مسلحة سيارات واثر وصولها بالقرب المسجد توجهت صوبه وانهمر الرصاص من كل حدب وصول ليحصد نحو 310 شهيد، بينهم 27 طفل، وقدرت أعداد المصابين بنحو 128 جريح.

 

 

استهداف مسجدي بدر والحشوش بصنعاء

20 مارس 2015 

 

142 قتيل و350 جريح 

 

صلاة الجمعة

وفي 20 مارس 2015؛ تم استهداف مسجدي بدر والحشوش بصنعاء، وشن هجوم مسلح أثناء صلاة الجمعة، بين 142 قتيل وأكل من 350 جريح،أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة. وأطلقت مستشفيات العاصمة نداء استغاثة للتبرع بالدم.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجمات، وفق وكالة "رويترز"، في حين نفى تنظيم "القاعدة في اليمن" في بيان صلته بتفجير المسجدين بصنعاء.

 

استهداف مسجد للشيعة بأفغانستان

التاريخ 2 أغسطس 2017 

عدد الضحايا: 30 قتيل وعشرات المصابين

 

 

كما شهدت أفغانستان، في 2 أغسطس 2017، تفجير انتحاري أسفر عن مقتل نحو ثلاثين شخصا وأصيب أكثر من 63 اخرين، داخل مسجد للشيعة فى مدينة هرات، غرب أفغانستان قرب الحدود الإيرانية.

 

 

 

 


 

حادث_نيوزيلندا الارهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان