رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الخضر أسياد إفريقيا».. صحف الجزائر تتغنى بالتتويج التاريخي بأمم إفريقيا

«الخضر أسياد إفريقيا».. صحف الجزائر تتغنى بالتتويج التاريخي بأمم إفريقيا

ستاد مصر العربية

منتخب الجزائر

«الخضر أسياد إفريقيا».. صحف الجزائر تتغنى بالتتويج التاريخي بأمم إفريقيا

محمد الوكيل 20 يوليو 2019 11:33

احتفت الصحافة الجزائرية، اليوم السبت، بتتويج منتخبها الوطني لكرة القدم بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، ووصفت الإنجاز بـ "البطولي" و"التاريخي".

 

وفاز "محاربو الصحراء"، أمس الجمعة، بلقب النسخة الـ 32 للبطولة التي احتضنتها مصر، بعد تغلبهم على منتخب السنغال بهدف دون رد، وقعه المهاجم بغداد بونجاح، في الدقيقة الثانية من المباراة.

 

وبهذا التتويج، يضيف المنتخب الجزائري إلى خزانته الكأس الثانية في تاريخه، بعدما أحرزها في البطولة التي استضافها عام 1990.

 

وتصدرت صورة تسلم رفاق القائد رياض محرز، للكأس الإفريقية بملعب القاهرة الدولي، الصفحات الأولى للجرائد والمواقع الإعلامية في البلاد.

 

وكتبت صحيفة المجاهد، "الجزائر في سماء إفريقيا"، مشيدة بمسار المنتخب في الدورة قائلة: "لقد كان الفريق الأفضل طيلة شهر من المنافسة، على جميع المستويات، ليؤكد أحقيته باللقب القاري في النهاية".

 

واستلهمت صحفية "الشروق"، عنوانها الرئيسي من شعارات الحراك الشعبي الذي تشهده الجزائر منذ 22 فبراير الماضي، وكتبت: "الخضر أسياد إفريقيا.. ربحناهم قاع (فزنا عليهم جميعا)"، وهو مستوحى من أبرز شعار في المسيرات "يتنحاو قاع (يرحلون جميعا)".

 

وأضافت أن التتويج بالكأس الثانية بعد 29 سنة "ثمين" و"صعب"، بالنظر لمجريات المقابلة ضد منتخب السنغال المصنف الأول قاريًا لدى الفيفا.

 

وعنونت صحيفة الخبر، صفحتها الأولى بـ "كتيبة بلماضي تهدي الثانية للجزائر.. جاوبها الرجالة (عادوا بها "الكأس" الرجال)"، وأشادت الصحيفة مطولا بالأداء البطولي للاعبين، وبأن الروح القتالية وتضحيات اللاعبين فوق المستطيل الأخضر، تأتي في مرتبة متقدمة على الأداء الفني والتكتيكي.

 

واعتلى فوز الجزائر بكأس إفريقيا، صدر صحيفة "الوطن" الناطقة بالفرنسية، وكتبت "الجزائر فوق سقف إفريقيا"، مشيرة إلى عودة الخضر إلى تسيّد الكرة الإفريقية بعد 29 سنة من الاكتفاء بمشاركات متذبذبة.

 

ويحمل تتويج رفاق القائد رياض محرز، بهذه الكأس نكهة خاصة، كونه الأول من نوعه خارج الجزائر، ولأنه جاء أيضًا في أول نسخة تنافس فيها 24 منتخبًا بدلاً من 16، مثلما كان عليه الحال سابقًا.

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان