رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| لهذا السبب.. الرئيس الشيشاني يمنح محمد صلاح حق المواطنة

فيديو| لهذا السبب.. الرئيس الشيشاني يمنح محمد صلاح حق المواطنة

ستاد مصر العربية

حق المواطنة الشيشانية لمحمد صلاح

فيديو| لهذا السبب.. الرئيس الشيشاني يمنح محمد صلاح حق المواطنة

محمد عمر 22 يونيو 2018 22:08

أهدى الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف النجم المصري محمد صلاح، حق المواطنة الشيشانية ليصبح مواطنا عاديا في الدولة تقديرا لما يقدمه في أوروبا وكونه خير سفير للعالم العربي والإسلامي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء الجمعة، إن الشيشان أهدت محمد صلاح وسام "المواطنة الفخرية الشيشانية".ووفق تقارير محلية، يسمح وسام "المواطنة الفخرية الشيشانية" لحامله التمتع بكافة مزايا المواطنين الشيشانيين.

وأوضح الاتحاد في بيان عبر صحفته الرسمية بموقع "فيسبوك"، مساء اليوم: "لبت بعثة المنتخب الوطني دعوة رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، على تناول العشاء في القصر الرئاسي".


وأضاف أن هذه الدعوة جاءت "في ختام إقامتها بمدينة غروزني عاصمة الشيشان كمقر إقامة وتدريب لها خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018".

وتابع: "أهدى الرئيس الشيشاني خلال الحفل حق (وسام) المواطنة الفخرية الشيشانية لمحمد صلاح نجم المنتخب الوطني".


وأحرز نجم نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح أول هدف لمصر في بطولة كأس العالم لكرة القدم منذ 28 عاما أمام منتخب روسيا الذي فاز على فريق الفراعنة بثلاثة أهداف.

وهذا ثاني استقبال رئاسي شيشاني لمحمد صلاح.

وفي 10 يونيوالجاري، حضر قديروف أول تدريب للمنتخب المصري في بلاده استعدادًا للمونديال، معربا في تصريحات صحفية آنذاك عن فخره بـ"صلاح".

ونال صلاح حفاوة كبيرة من جانب الجماهير الشيشانية التي حرصت على متابعة تدريبات المنتخب المصري.

ومن المنتظر أن تغادر البعثة المصرية الشيشان، السبت في طريقها إلى مدينة فولجوجراد الروسية لمواجهة المنتخب السعودي، الإثنين المقبل، في ختام مباريات المنتخبين ببطولة كأس العالم.

وتعد تلك المباراة الأخيرة لفريقي مصر والسعودية بالمونديال، بعد خسارتين لكل منهما في المجموعة الأولى التي تضم روسيا وأورغواي الصاعدان لدور ثمن النهائي.وفي أغسطس 2016، منح الرئيس الشيشياني، أحمَد الطَّيب، شيخ الأزهر، أثناء زيارة رسمية، وسام المواطنة الفخرية تقديرا لجهوده في نشر الوسطية والسلام، وفق بيان سابق للأزهر.

 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان