رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

موقع بلجيكي:لإنقاذ سياحتها.. مصر تستعين بالحسناوات

موقع بلجيكي:لإنقاذ سياحتها.. مصر تستعين بالحسناوات

صحافة أجنبية

ملكة جمال بلجيكا ونتي فرانس وسالفتها أنيليس توروس

موقع بلجيكي:لإنقاذ سياحتها.. مصر تستعين بالحسناوات

عبد المقصود خضر 05 أبريل 2016 17:57

من أجل إنعاش قطاع سياحتها الذي تاثر بسبب اﻷعمال "اﻹرهابية"، وجهت مصر دعوة لاثنتين من ملكات جمال بلجيكا، وسوف يتجها قريبا إلى هذا البلد لبدء الترويج للسياحة بمصر.

 

تحت هذه الكلمات نشر موقع "سيدإنفو" البلجيكي خبرا حول استعانة الحكومة المصرية بملكات الجمال من أجل جذب السائحين مرة أخرى عقب تأثر هذا القطاع بشدة جراء الهجمات اﻹرهابية والتي كان آخرها حادث تحطم الطائرة الروسية أيرباص أيه 321 في شبه جزيرة سيناء.

 

وقال الموقع: قطاع السياحة يعاني في مصر، وبمجرد إلقاء نظرة على مكاتب وكالات السفر سندرك للوهلة اﻷولى أنها باتت وجهة غير مفضلة لمواطنينا على الإطلاق وذلك بسبب التهديد الإرهابي.

 

وأضاف "لذا، فإن السفارة ومكتب السياحة المصريان وجها دعوة ليست لواحدة بل لاثنتين من ملكات جمال بلجيكا، وهما لونتي فرانس، ملكة جمال الحالية، والسابقة أنيليس توروس، من أجل الترويج وجذب البلجيكيين”

 

وأوضح أنه في خلال بضعة أيام سيتطير ملكتا الجمال إلى مدينة اﻷقصر والقاهرة، برفقة لجنة ملكة جمال بلجيكا وبعض الصحفيين.


وأشار الموقع إلى أن البرنامج سيتضمن: زيارة معابد الكرنك بالأقصر، وتمثال رمسيس وممنون، ومعبد حتشبسوت، كما سيزور الوفد البلجيكي أيضا القلعة وأهرامات الجيزة وأثار دهشور ومنطقة المعز، التي تعد واحدة من أقدم شوارع القاهرة، وذلك تحت الحراسة المشددة.

 

وكانت منطقة فنادق سهل حشيش جنوب الغردقة استضافت نوفمبر الماضي مسابقة ملكة جمال بلجيكا، والتى بدأت فعالياتها بوصول 30 مشاركة فى الحدث، وسط عدد كبير من ممثلى الصحف البلجيكية.

 

يشار إلى أنه منذ ثورة الربيع العربي التي أدت للإطاحة بنظام حسني مبارك عام 2011، تواجهة مصر انتكاسة بالفعل بسبب الأوضاع السياسية الغير مستقرة، حيث يقاطع بالفعل السياح البلاد.

 

ففي في 2014 زار مصر 9٫9 مليون سائح فقط مقابل ما يقرب من 15 مليون في 2010، في حين أن السياحة تمثل 12 في المائة من الناتج المحلي و15 في المائة من دخل النقد اﻷجنبي بالبلاد.

 

 

اقرأ أيضا:
"مصر للطيران" تستأنف رحلاتها إلى بروكسل السبت المقبل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان