رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الجمعة 24 يناير 2020 م | 28 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

في كوريا الجنوبية.. معازيم للإيجار

في كوريا الجنوبية.. معازيم للإيجار

صحافة أجنبية

حفل زفاف في كوريا الجنوبية- أرشيفية

في كوريا الجنوبية.. معازيم للإيجار

عبد المقصود خضر 25 أغسطس 2015 20:39

هل تفتقر إلى أصدقاء؟ مقبل على الزواج ولا تجد من يحضر حفل زفافاك؟ تسكن في منطقة جديدة ولم تقم أي علاقات اجتماعية بعد؟ وقعت في مشكلة وتريد من يمثل دور اﻷقارب؟… عليك الذهاب إلى كوريا الجنوبية هناك يمكنك استئجار من تريد.

 

سيدةالزواج أصبح تجارة حقيقة، نفس اﻷمر بالنسبة للمدعويين- تقول صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، ففي كوريا الجنوبية تستطيع أن تجد من يمثل أصدقاءك المتزوجين أو أقاربك، وفقا للتقرير الذي نشرته اﻹذاعة الوطنية العامة اﻷمريكية .

 

الصحفية إليز هو، تسللت بين هؤلاء المدعوين برفقة كيم سيون، الطالبة التي تحضر بانتظام حفلات الزواج مقابل المال.

 

"عندما يأتي موسم الزواج في البلاد أقوم بهذا مرتين أو ثلاث نهاية كل أسبوع" تحكي الفتاة، مشيرة إلى أن دورها الرئيس هو لعب الصديق المقرب من المتزوجين، حيث إن المكتب الذي يستأجرها هو من اقترح ذلك.

 

أحد مديري هذه المكاتب يقول لصحيفة “كورام"هذه الممارسات أصبحت شائعة منذ نهاية 1990”، حيث كثرت في السنوات اﻷخيرة من أجل تلبية الطلبات.

 

وأوضح أن المواطنين بإمكانهم اليوم استئجار آباء مزيفين أو أخوة وأخوات من أجل حفلات زفافهم.

 

كيم تشير إلى أنه في اﻷشهر الـ 18 اﻷخيرة حضرت ما يقرب من 70 حفلة زواج حيث تتقاضى 20 دولار في الحفلة الواحدة.

 

مصدر دخل إضافي

في 2008، بحسب كوريا تايمز، اﻷشخاص المستأجرين في هذه اﻷحداث تقاضوا بين 20 ألف و 30 ألف وون في كل مشاركة، أي ما يعادل 14 و21 يورو.

 

هذا العمل يعد مصدر دخل إضافي وهو محل ترحيب من قبل مكاتب اﻷستئجار، التي تجد في هذا وظيفة إضافية بجانب العمل الرسمي، تقول "كورام".

 

العرائس يمكنهم الاستفادة أكثر من من هذه الخدمة "الناس لا يريدون أن يظهروا أنهم ليس لديهم اصدقاء كثيرون، الزوجة غالبا تستأجر ضيوف وهميين عندما لا يكون لديها أصدقاء بقدر زوجها - والعكس بالعكس - عدد الضيوف في حفل الزفاف هو علامة وضع العائلة، يشير لي مي يونج، مدير أحد المكاتب، موضحا أن قلة الأصدقاء تكون بسبب الخجل أو الدراسة في الخارج .

 

الظاهرة توجد بأمريكا واليابان

هذه الظاهرة معروفة أيضا في اليابان، بحسب التقرير الذي نشرته وكالة "رويترز " عام 2009، ففي هذا اﻷرخبيل اﻷسيوي العميل ينفق نحو 200 دولار من أجل جلب زبون يجلس في حفل زواجه.

 

كما أنه في الولايات المتحدة  روت سيدة تجربتها في هذا المجال على موقع “Refinery29”، حيث قالت إنه في غضون عام واحد، عملت مع 30 عروسة.

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان