رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الاثنين 01 يونيو 2020 م | 09 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

كيري من الدوحة: الحوار الإستراتيجي مع مصر "ناجح"

كيري من الدوحة: الحوار الإستراتيجي مع مصر ناجح

صحافة أجنبية

وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الأمريكي جون كيري

كيري من الدوحة: الحوار الإستراتيجي مع مصر "ناجح"

أحمد بهاء الدين 03 أغسطس 2015 13:45

 أشاد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بالحوار الإستراتيجي المصري-الأمريكي الذي انطلق أمس الأحد في القاهرة.

 وفي تغريدة له على موقع التواصل "تويتر" وصف كيري اليوم /الاثنين/ الحوار بالـناجح، وذلك عقب مغادرته القاهرة ووصوله لقطر، للاجتماع مع نظرائه بمجلس التعاون الخليجي.


 وغرد كيري على صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، مرفقا صورة له مع أعضاء مجلس التعاون الخليجي، قائلا "في لقاء مع أعضاء مجلس التعاون الخليجي في #قطر، بعد الحوار الإستراتيجي الناجح مع #مصر".

 

تغريدة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري اليوم الأثنين:

 


وتوجه كيري عقب مغادرته القاهرة في وقت سابق من اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمقابلة نظرائه بمجلس التعاون الخليجي لمناقشة الاتفاق النووي مع إيران، على أن تتبعها جولة أسيوية، تتضمن سنغافورة وماليزيا وفيتنام.

 

وانتهت أعمال الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية مثل الإرهاب والاتفاق النووي الإيراني، وتوسيع مجلس الأمن، والأوضاع في ليبيا واليمن والعراق وسوريا، والأوضاع في قارة إفريقيا بشكل عام.


وتكتسب جولة الحوار الاستراتيجي الجارية أهمية خاصة، إذ تأتي بعد انقطاع دام نحو ست سنوات، إذ عقدت آخر دوراته عام 2009.


وفي إطار رفع تجميد مساعدتها العسكرية لمصر، أعلنت واشنطن الخميس عن تسليم القاهرة ثماني طائرات من طراز "أف-16" من أصل 12 مقاتلة وعد بها الرئيس باراك أوباما في مارس. وقال كيري "لقد ضاعفنا بشكل كبير التعاون العسكري، وهو ما يشير إليه تسليم طائرات "إف 16"  ومعدات وتجهيزات أخرى ضرورية لمكافحة الإرهاب".


من جهتها، أصدرت الرئاسة المصرية بيانا أكدت فيه "حرص مصر على تنمية وتطوير علاقاتها الإستراتيجية مع الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن السيسي "رحب بما أبداه الوزير الأمريكي من استعداد بلاده للتعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب".

 

أقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان