رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على تأثير الكوكاكولا على الإنسان خلال ساعة

تعرف على تأثير الكوكاكولا على الإنسان خلال ساعة

صحافة أجنبية

علبة كوكاكولا

تعرف على تأثير الكوكاكولا على الإنسان خلال ساعة

حمزة صلاح 01 أغسطس 2015 18:01

 

أجرى صيدلي بريطاني يدعى "نيراج نايك" بحثا حول تأثير كوكاكولا" target="_blank">الكوكاكولا على جسم الإنسان خلال 60 دقيقة.

 

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تحليل الصيدلي الذي أوضح أن تناول المشروبات الغازية يتسبب في تلف بجسم الإنسان، كالتالي:

 

بعد 10 دقائق

تناول علبة كوكاكولا (كانز) يعادل تناول 10 ملاعق سكر، ما يتسبب في إمداد جسم الإنسان بنحو 100 سعر حراري زائدة الجرعة المقبولة صحيا، وبعد مرور 10 دقائق يكون الجسم قد استوعب كمية السكر كاملة، لكن حمض الفوسفوريك يخفف من حدة الطعم المائع للسكر الزائد بالمشروب.

 

بعد 20 دقيقة

ترتفع نسبة السكر في الدم، ما يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الإنسولين، ويدفع الكبد لتحويل السكريات الزائدة إلى دهون.

 

بعد 40 دقيقة

يمتص الجسم الكافيين الموجود بكوكاكولا" target="_blank">الكوكاكولا كاملا، وينتج عنه ارتفاع ضغط الدم، ويرسل إشارات للمخ توقظه وتمنعه من النعاس بسبب حظر استقبال الأدينوزين.

 

بعد 45 دقيقة

ينتج الجسم مادة الدوبامين التي تساعد على تحفيز مراكز المتعة بالدماغ، وتعمل بنفس طريقة عمل تناول الهيروين بالضبط في تأثيرها على المخ.

 

بعد 60 دقيقة

يتفاعل حمض الفوسفوريك مع الكالسيوم والماغنسيوم والزنك بالجسم، فيتسبب في تأزم عملية التمثيل الغذائي، إلى جانب إدرار البول بسبب الكافيين، والتأثير على العظام، بالإضافة لاحتمالات التعرض لغيبوبة سكر بسبب كمية الكربوهيدرات الضخمة التي تدخل الجسم في وقت قصير جدا بشكل مفاجئ.

 

وفي هذا السياق، أكد الطبيب البريطاني أنه أثناء عمله بالصيدلة تأكد من أن جميع زبائنه المرضى بالسكر والضغط هم من متناولي المشروبات الغازية بشكل يومي بمقدار 2-3 علبة يوميا على الأقل.

 

وتشير التقديرات إلى أن 1.6 مليار علبة كوكاكولا يتم استهلاكها في العالم يوميا، وهو ما يبين مدى تأثير كوكاكولا" target="_blank">الكوكاكولا على الصحة في جميع أنحاء العالم.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان