رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

قبيل افتتاح القناة الجديدة.. داعش يشعل سواحل مصر

قبيل افتتاح القناة الجديدة.. داعش يشعل سواحل مصر

صحافة أجنبية

اللنش بعد إصابته بالصاروخ

حسب ويست فرانس

قبيل افتتاح القناة الجديدة.. داعش يشعل سواحل مصر

عبد المقصود خضر 16 يوليو 2015 16:59

قبيل افتتاح قناة السويس الجديدة سواحل مصر ساخنة.. بهذه الكلمات علقت صحيفة "ويست فرانس" على مهاجمة عناصر من تنظيم الدولة اﻹسلامية "داعش" أحد لنشات الحراسة المكلف بتأمين سواحل البحر الأبيض المتوسط أمام مدينة رفح.

 

وقالت الصحيفة اشتعلت النيران بلنش تابع لحرس الحدود المصري بعد تبادل لإطلاق النار مع مقاتلين اسلاميين على ساحل شبه جزيرة سيناء.

 

وأشارت إلى أنه وفقا لبيان نشره الجيش على اﻹنترنت "اشتبه طاقم اللنش فى تحركات بعض العناصر الإرهابية على الساحل، فقام بمطاردتهم وحدث تبادل لإطلاق النيران مما أسفر عن إشتعال النيران باللنش دون حدوث خسائر فى الأرواح”، فيما تبنى تنظيم الدولة اﻹسلامية في سيناء إطلاق صاروخ على اللنش.

 

وأكدت الصحيفة أنه من غير الواضح نوع اللنش الذي تعرض لإطلاق النار، لافتة إلى أن الولايات المتحدة سلمت مصر في 17 يونيو، اثنين من دوريات الصواريخ لمساعدة القاهرة في ضمان “الأمن الإقليمي” و “مكافحة الإرهاب”، ليرتفع عدد الزوارق التى تملكها مصر من هذه النوعية إلى أربعة.

 

وفي نوفمبر 2014 تعرض مركب تابع للبحرية المصرية لهجوم من قبل أربعة زوارق مجهولة الهوية في منطقة البحر الأبيض المتوسط. حيث اعتبر ثمانية جنود في عداد المفقودين وفقا للجيش الذي أشار آنذاك إلى أنه هجوم "إرهابي"

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن أنه سيتم افتتاح المجرى الجديد لقناة السويس في السادس من أغسطس الجاري، وأنه تم دعوة العديد من رؤساء الدول للمشاركة في الافتتاح.

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضا:

بالفيديو| يديعوت:هجوم داعش على سفينة مصرية "تطور خطير"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان