رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد سجن مرسي: صحفي أسترالي: هكذا يعاقب أوباما السيسي

بعد سجن مرسي: صحفي أسترالي: هكذا يعاقب أوباما السيسي

صحافة أجنبية

أوباما في لقاء سابق مع السيسي

بعد سجن مرسي: صحفي أسترالي: هكذا يعاقب أوباما السيسي

وائل عبد الحميد 22 أبريل 2015 19:27

سخر الصحفي الأسترالي سي جيه ويرلمان من الموقف الامريكي تجاه تطورات الأحداث في مصر، معلقا على حكم حبس الرئيس المعزول محمد مرسي 20 عاما في قضية "أحداث الاتحادية".

وكتب ويرلمان الصحفي بموقع "ميدل إيست آي" البريطاني عبر حسابه على شبكة تويتر: “ سجن أول رئيس منتخب ديقراطيا في مصر 20 عاما. أوباما "سيعاقب" السيسي ببيع المزيد من الدبابات.


 

وكتب في تغريدة أخرى: “هل تتذكرون عندما صدقتم أن الولايات المتحدة حاولت "نشر الديمقراطية" بالشرق الأوسط"؟
 

وتابع في ثالثة: “ ديكتاتور عسكري يسجن أول رئيس منتخب ديمقراطيا، بينما تبيع فرنسا أسلحة بقيمة 8 مليار دولار إلى السيسي، هل أستطيع أن أحصل على نسخة "أنا شارلي"، في إشارة إلى شعارات الديمقراطية التي تأججت في فرنسا عقب الهجوم على مجلة "شارلي إبدو"، الفرنسية، والحملة التي حملت اسم "أنا شارلي".


 

وأصدر المستشار أحمد صبري يوسف قرارًا أمس الثلاثاء بالسجن 20 عاما على الرئيس المعزول محمد مرسي و12 آخرين من قيادات جماعة الإخوان ،


وتضمن قرار السجن 20 سنة كلاً من: أسعد الشيخة وأحمد محمد عبدالعاطي وأيمن عبدالرؤوف هدهد وعلاء السيد ورضا محمد الصاوي ولملوم عفيفي وهاني سيد توفيق سيد وأحمد مصطفى وعبدالرحمن عز والرئيس المعزول محمد مرسي ود. عصام العريان ود. محمد البلتاجي، وأحالت الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة، مع براءة جميع المتهمين من تهم القتل العمد.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان