رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

كينيث روث: السيسي يقتل.. لكن الإخوان إرهابيون

كينيث روث: السيسي يقتل.. لكن الإخوان إرهابيون

صحافة أجنبية

القيادي الإخواني خيرت الشاطر

ســــاخــــــرًا..

كينيث روث: السيسي يقتل.. لكن الإخوان إرهابيون

محمود سلامة 29 مارس 2015 20:12

واصل كينيث روث المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم سخريته من النظام المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي.

 
وعلق روث، عبر حسابه الرسمي على شبكة تويتر، على قرار النائب العام هشام بركات إدراج مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و16 آخرين من قيادات الجماعة على قائمة "الإرهابيين" طبقا لقانون الكيانات الإرهابية.
 
وقال روث ساخرا: "الجنرال السيسي وجه بقتل أكثر من 817 من الإخوان المسلمين خلال 12 ساعة (في إشارة إلى أحداث فض اعتصام رابعة العدوية)، لكن قيادات الإخوان المسلمين هم الإرهابيون".
 
يأتي ذلك بعد أن أدرج هشام بركات النائب العام، مرشد الإخوان الحالي محمد بديع إلى جانب 16 آخرين من قيادات الجماعة، بينهم المرشد السابق مهدي عاكف، ورئيس حزب الحرية والعدالة (المنحل) سعد الكتاتني، وعدد آخر من قيادات الجماعة ضمن قائمة الإرهابيين طبقا لقانون الكيانات الإرهابية.
 
ووفقا لقانون الكيانات الإرهابية، الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي الشهر الماضي، فإنه على النيابة العامة، إعداد قائمة بالكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة بناء على طلبات من النائب العام.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يدرج فيها النائب العام المصري أسماء بتلك القائمة منذ صدور القانون الشهر الماضي.

 
اقرأ أيضا

رابعة-تؤكد-قدرة-مصر-على-ردع-الحوثيين">كينيث روث: "رابعة" تؤكد قدرة مصر على ردع الحوثيين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان