رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قناة إسرائيلية: وصم مصر للقسام بالإرهابية مذهل

قناة إسرائيلية: وصم مصر للقسام بالإرهابية مذهل

صحافة أجنبية

كتائب القسام

قالت إنها فعلت ما فشلنا فيه

قناة إسرائيلية: وصم مصر للقسام بالإرهابية مذهل

الأناضول 31 يناير 2015 20:11

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية أن وصم محكمة مصرية كتائب القسام بالإرهابية هو " المعركة الأهم والأنجح خلال السنوات الأخيرة " ، ووصفت القرار بأنه "مذهل".

وأضافت القناة في تحليل على موقعها الإلكتروني إن الإجراءات المصرية ضد حركة حماس فاقت في نجاحاتها حروب الجيش الإسرائيلي الأخيرة على مدار ستة سنوات .

وذكر مراسل القناة للجنوب " ألموغ بوكر" أن العملية الأهم تقودها مصر ومن الصعب ـ في الوقت ذاته ـ التصديق بذهاب مصر إلى هذا الحد من العداء مع حماس بعد أن فتحت لها أبوابها أيام الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال المراسل: " إن مصر بقيادة الرئيس الحالي تحولت لعدو حماس اللدود، حيث يسعى نظامها لتصفية أي شخص  من حماس يحاول تهريب السلاح بشتى الوسائل".

وأضاف المراسل أن مصر دمرت أكثر من 400 نفق خلال العام ونصف الأخيرة دون أن تحسب حساباً لأحد، في حين لا سمع أي احتجاج أو شكوى من المنظمات الدولية والعالم الحرب.

ولفت إلى أن مصر فهمت أخيرًا أن حركة حماس أخطر من تنظيم داعش، لذلك فقد سارعت المحكمة المصرية لإعلان الجناح المسلح للحركة كتنظيم إرهابي .

ودعا "بوكر" إلى دعم إسرائيلي خفي لعملية السيسي ضد حماس، ولكن بصورة دعائية فقط عبر إظهار حماس بمنظر المجرمة أمام العالم وأنها تعتدي على الأمن القومي المصري والتركيز أكثر على الاتحاد الأوربي الذي سعى إلى رفع اسم حماس من قائمة المنظمات الإرهابية مؤخراً.

ووصف بوكر قرار  المحكمة المصرية اليوم باعتبار كتائب القسام "منظمة إرهابية" بالمذهل، وأن هذا إعلان سيساعد "إسرائيل" في دعايتها أمام أوروبا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان