رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. زيارة أوباما للرياض تغضب ميشيل

بالصور.. زيارة أوباما للرياض تغضب ميشيل

وائل عبد الحميد 28 يناير 2015 10:18

قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية إن ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي بدت غير سعيدة خلال الزيارة القصيرة للمملكة السعودية أمس الثلاثاء لتقديم التعازي ومقابلة العاهل السعودي الجديد الملك سلمان.

العديد من كبار الشخصيات السعودية رفضوا مصافحة ميشيل أوباما، كما أن أوضاع المرأة في الدولة النفطية مثار انتقادات شديدة، لا سيما وأنها الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع فيها الإناث من القيادة.

وأضافت الصحيفة: ” ارتدت زوجة الرئيس ملابس متحفظة تتكون من "جاكيت" طويل الأكمام و سترة وسروالا، وارتسمت تعبيرات ازدراء على وجهها، بعكس الفستان الوردي القصير الذي ارتدته خلال زيارة الهند".

 حظر قيادة المرأة ليس الأمر الوحيد الذي يأخذه حقوقيون على المملكة، بحسب الصحيفة، لكن الأمر يمتد إلى عدم السماح لها بالخروج دون وصي، أو تجربة الملابس عند التسوق، أو فتح حساب بنكي من غير موافقة الزوج.

ومضت تقول: ” بالرغم من أن معظم السعوديات متعلمات لكنهن لا يمثلن إلا شريحة صغيرة من سوق العمل".

ميشيل أوباما، شعرت بمذاق سيطرة المجتمع الذكوري، خلال مراسم الاستقبال، وعندما اصطف كبار الشخصيات السعودية لتحية الرئيس وزوجته، صافحها البعض، بينما أومأ آخرون برأسهم رافضين المصافحة.

ونقلت شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية عن صحفيين كانوا ضمن الوفد الأمريكي أن ميشيل أوباما خضعت للفروق الثقافية، ووقفت خلف زوجها قليلا خلال مراسم الاستقبال.

ورغم الملابس المتحفظة نوعا إلا أنها لم تسلم من انتقادات مغردين سعوديين،  اعتبروا ارتداءها  سترة زرقاء لامعة زيا جريئا بالنسبة للمجتمع المحافظ.

وغرد العديد من المستخدمين السعوديين على موقع تويتر منتقدين ميشيل لعدم ارتدائها غطاء للرأس، رغم أنها سبقت وفعلت ذلك خلال زيارة مسجد في إندونيسيا، بل أنها ارتدت حجابا أسود كبير عند التقائها مع بابا الفاتيكان.

 

ملامح الاستياء ترتسم على وجه ميشيل أوباما

 

زوجة الرئيس الأمريكي  تبدو متجهمة خلال الزيارة

 

ميشيل أوباما خلال لقائها مع بابا الفاتيكان

ميشيل أوباما خلال زيارة لإندونيسيا 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان