رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على عشاء العالم في عيد الميلاد

تعرف على عشاء العالم في عيد الميلاد

حمزة صلاح 25 ديسمبر 2014 20:34

لطت صحيفة "تليجراف" البريطانية الضوء على تنوُّع عشاء عيد الميلاد (الكريسماس) حسب الدولة، حيث تمثل الأطباق الشهية ثقافات مختلفة في كافة أنحاء العالم، فلا يختلف طعام عشاء عيد الميلاد في بريطانيا كثيرًا عن الأيام العادية، وفي تركيا يتسم العشاء بكل الزركشة وتناول حلوى البودينج.

في معظم أنحاء أوروبا، تُقام الوجبة الأساسية يوم 24 ديسمبر دون تناول أي قطعة من الديك الرومي، حيث يجتمع المحتفلون في قداس منتصف الليل (ويجيليا) في بولندا لتناول شوربة الشمندر والزلابية، وفي إيطاليا، تتجنب معظم الأسر اللحوم في عشية عيد الميلاد، وتتناول بدلا من ذلك ثعبان البحر المقلية، وفي اليوم التالي، تتناول الأسر المكرونة والسجق.

 

أما في ألمانيا، يزداد تناول الإوزة المشوية والكرنب الأحمر، حيث تقول الأسطورة هناك إن الشياطين تلاحق هؤلاء الذين لا يتناولون طعام" target="_blank">الطعام الجيد في عشية عيد الميلاد، وفي أيسلندا، يزداد تناول لحوم طائر البوفن أو غزال الرنة.

 

ومع ذلك، تُحظر اللحوم والبطاطا المسلوقة في يوم 23 ديسمبر الذي يعتبر اليوم الأخير من صوم عيد الميلاد، ويُتناول سمك الورنك بدلا من ذلك.

 

وفي سلوفاكيا، يزداد تناول الملفوف وحساءه وسمك الكارب المقلية، وفي مدينة بروفانس الفرنسية، يُصنع 13 طبقا من الحلوى تكريما للمسيح ورسله الـ12، وتُترك لمدة ثلاثة أيام (رغم أنها قد تبقى لمدة أطول في المنازل البريطانية).

 

ومن ناحية الشرق، تبدو التقاليد الاحتفالية أكثر غرابة، حيث لا يعتبر عيد الميلاد عطلة وطنية في اليابان، نظرا لأن المسيحيين" target="_blank">المسيحيين لا يتخطون نسبة 1% من تعداد السكان، لكن أحد طقوس عيد الميلاد هناك هو أنهم يحبون تناول العشاء في مطاعم كنتاكي.

 

أما في مصر، يفضل المسيحيون التهام العشاء في وقت متأخر بعد القداس، حيث يطهو الكثيرون وجبة الفتة، التي تتكون من حساء الضأن مع الأرز والخبز والثوم للحصول على مذاق جيد.

 

ويفضل الأستراليون تقاليد عيد الميلاد البريطانية، حيث يعتبر الذهاب في نزهة وشواء طعام" target="_blank">الطعام أمر شائع هناك، ومن ناحية أمريكا اللاتينية، يقضي المحتفلون إجازة رائعة، حيث يذهب المكسيكيون على اليخات ويتناولون أطباق الأسماك مع معجنات الذرة الحارة وفطائر الحلوى، ويفضل المحتفلون في البيرو تناول الديك الرومي والكثير من الشيكولاتة قدر الإمكان.

 

أما في أمريكا الشمالية، يكون جميع طعام" target="_blank">الطعام مشوي، مع بعض الحلوى الأمريكية مثل قرع العسل وفطائر التفاح.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان