رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

معاريف: الأهرامات وباريس وفينيسا.. أسوأ المواقع السياحية

 معاريف: الأهرامات وباريس وفينيسا.. أسوأ المواقع السياحية

صحافة أجنبية

الأهرامات

معاريف: الأهرامات وباريس وفينيسا.. أسوأ المواقع السياحية

معتز بالله محمد 09 ديسمبر 2014 18:47

احتفت صحيفة "معاريف "الإسرائيلية باستطلاع رأي أجراه أحد المواقع الأمريكية الشهيرة، واعتبر الأهرامات المصرية من أكثر المواقع السياحية المخيبة للآمال في العالم. حيث اعتبر المشاركون أنَّ الباعة الجائلين الذي يطاردون الزوار هناك يحولون رحلتهم إلى جحيم، ونصحوا بعد دخول الهرم الأكبر من الداخل لأنه يبدو مثل" الزريبة" على حد قولهم.

 

وقالت الصحيفة: "الهرم الأكبر في الجيزة المصرية، والذي يصنف في الأوقات العادية ضمن قائمة عجائب الدنيا لم يترك انطباعًا لدى زوار موقع reddit ودخل بسهولة في قائمة المواقع المخيبة للآمال".

 

"معاريف" تتبعت آراء زوار الموقع ونقلت عن أحدهم" ليس هناك سبب يدعوك للاقتراب من الهرم. ستراه بشكل أفضل من مطعم بيتزا هت بعيدا عن ضوضاء وفوضى المدينة".

 

وقال آخر: "من يتجرأ على الوصول للأهرامات يكتشف أنه ربما يقف أمام واحدة من عجائب الدنيا، لكنهم لا يسمحون له بالاستمتاع بها، فالباعة الجائلون في المكان يضايقون الزوار ويلتصقون بهم بشكل مزعج في الواقع". وأضافت الصحيفة أن "أحد الزوار الذي تشجع ودخل الهرم من الداخل أشار إلى أنه بدا مثل الزريبة".

 

كذلك نصح زوار موقع reddit -وهو في الأصل مجتمع أخبار على الإنترنت أشبه بالمنتديات- بتجنب زيارة العاصمة الفرنسية باريس التي تضم مواقع سياحية خلابة كنهر السين وبرج إيفيل الشهير ومتحف اللوفر. فالمدينة التي تعد الأكثر جذبًا للسياح في العالم، وزارها 32.3 مليون شخص العام الماضي، اعتبرت بحسب الموقع "أسوأ مدينة في العالم".

 

باريس انحدرت لهذا المستوى على خلفية "الطريقة الفظة التي يتعامل بها السكان المحليون مع السياح" حيث تساءل زوار سابقون لمدينة النور عن جدوى الأضواء إن لم يكن باستطاعتك إيجاد سائق سيارة أجرة واحد لا يخدعك؟، وقال البعض إنهم لم يستطيعوا الحصول على فنجان قهوة في باريس لأنهم هناك لا يتحدثون أو لا يرغون في الحديث بالإنجليزية، إضافة لحديثهم عن الثمن المبالغ فيه للقهوة هناك".

 

كذلك اعتبر زوار reddit أنَّ مدينة فينسيا الإيطالية "فخًا للسياح" وقالوا إنَّ لوس أنجلوس الأمريكية "مدينة قذرة وخطرة ومهملة". وأضافوا أنه بخلاف الدقائق التي يمكن للسائح قضاؤها في السير داخل ممر الشهرة، فليس هناك مكان آخر بالمدينة يمكن أن يزوره.

 

اقرأ أيضًا:

الصوت والضوء بالعربية يوميا في إجازة نصف العام

شرابي للإعلام بعد ثنائه على قطر: مش هي اللي أجرت الأهرامات؟

الأهرامات تفضح محتالا سويديا

فيديو..إسرائيل تسرق تراث أم كلثوم

عن طريق جوجل.. شاهد الأهرامات من المنزل

انطلاق رالي "تحدي عبور بلاد العرب" في الفترة من 13 إلى 20 يونيو

اكتشاف مقبرة لقائد عسكري قبل 3 آلاف عام

جامعة أمستردام تكشف سر بناء الأهرامات

مسؤولون: الحركة السياحية لن تتأثر بإغلاق السفارات

موقع بريطاني: غلق السفارات يضر بالاقتصاد المصري

فيديو.. السياحة: الإعلام ضخم موضوع غلق السفارات

فيديو..فتاة تقلد الإشارات التي تعلمتها من المصريين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان