رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

و.س جورنال: تخلي أوباما عن "معتدلي" المعارضة السورية عار

و.س جورنال: تخلي أوباما عن معتدلي المعارضة السورية عار

صحافة أجنبية

أوباما تنصل من وعوده بتقديم الدعم للمعارضة

و.س جورنال: تخلي أوباما عن "معتدلي" المعارضة السورية عار

محمد حسن 05 نوفمبر 2014 19:27

اعتبرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن تخلي الرئيس باراك أوباما عن حلفاء واشنطن المفترضين في سوريا (في إشارة إلى المعارضة المعتدلة)، وتنصله من وعوده بتقديم السلاح والتدريب لمقاتليها لمحاربة تنظيم داعش والمتطرفين والنظام السوري، وصمة عار أخلاقية.

 

 وقالت الصحيفة : "إن تنظيم جبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا، استطاع خلال الأسبوع الماضي السيطرة على الحدود التركية، التي ظلت تحت سيطرة فصائل المعارضة المعتدلة لفترات طويلة، وكانت معسكرات دائمة لهم".
 

وأشارت  إلى أنه في غضون ذلك يستخدم نظام الأسد ما تبقى من طائراته في إلقاء البراميل المتفجرة على المواقع التي لا تزال تحت سيطرة المعارضة المعتدلة حول العاصمة دمشق وشمال غرب سوريا.
 

ولفتت إلى أن أوباما أمر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بتدريب أكثر من 5 آلاف من المتمردين المعتدلين في غضون الأشهر المقبلة، لكن في الوقت الحالي، قد لا يتبقى منهم أحد لتلقي التدريبات، قائلة: "إن تلك وصمة عار أخلاقية وخطأ إستراتيجي أن يعد أوباما بتقديم المساعدات للسوريين، ويجعلهم أهدافا لأعداء أمريكا، ثم يمتنع عن استخدام القوة الجوية لمساعدتهم".
 

وطالبت الصحيفة في ختام تعليقها بضرورة تقديم سياسة أوباما "المتخبطة" - على حد وصفها - لمحاربة تنظيم داعش، للمناقسة في الكونجرس الأمريكي.

 

اقرأ أيضا:

أوباما-تأخر-في-مواجهة-داعش" style="line-height: 1.6;">استطلاع: أغلبية أمريكية ترى أوباما تأخر في مواجهة داعش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان