رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

جون ستيورات: الغارات الأمريكية على سوريا أيفون 6

جون ستيورات: الغارات الأمريكية على سوريا أيفون 6

صحافة أجنبية

جون ستيورات

جون ستيورات: الغارات الأمريكية على سوريا أيفون 6

أحمد بهاء الدين 24 سبتمبر 2014 20:55

سخر الإعلامى الأمريكى جون ستيوارت من الغارات الجوية التى تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" فى سوريا، ووصفها بأنها "جيل حروب الأى فون 6".

 

وقال ستيوارت فى برنامجه "ذى ديلى شو": "إن الحملة العسكرية التى تقودها أمريكا فى سوريا والعراق مثل الأيفون 6، مكلفة وأكبر قليلا، ولكنها ليست على المستوى المتوقع، بالإضافة إلى تورطك فى التزام سخيف قد يدوم لعامين على الأقل”.

 

وأشار الإعلامى الأمريكى الساخر إلى أن ما حدث فعلا فى سوريا أن الغارات الجوية التى كان من المفترض أن تستهدف "داعش"، ولكنها استهدفت مجموعة أخرى لم يسمع عنها معظمنا من قبل، فى إشارة إلى تنظيم "خاراسان".


وتابع جون ستيوارات قائلا: "اللعنة.. لقد قلتم لنا إن داعش هى مثل جودزيلا والشيطان اللذين مارسا الجنس على سرير الإيبولا، والآن ماذا.. تحاولون أن تقولوا لنا إن "خاراسان" أكثر خطورة من داعش، كيف يعقل هذا؟".

 

شاهد الفيديو:

 

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية، فإن الضربات دمرت أو ألحقت أضرارا بعدة أهداف لتنظيم الدولة، بما فيها مقاتلون ومجموعات تدريب ومقار ومنشآت قيادة ومخازن ومركز تمويل وشاحنات إمدادات وآليات عسكرية.

 

وشملت الضربات مناطق مثل إدلب وحلب، واستهدفت مقاتلى خاراسان أيضا إلى جانب عناصر تنظيم الدولة، ونُفذت خمسون غارة جوية على الأقل أدت إلى مقتل العشرات فى صفوف المسلحين بحسب المرصد السورى لحقوق الانسان.


اقرأ أيضا:

 

بالصور.. هكذا سيبدو "آى فون 6"

س.مونيتور: العرب ورقة توت أوباما فى الحرب على داعش

أمريكا ترجح مقتل زعيم "خارسان"

كى مون: تنظيم "اللا دولة اللا إسلامية" أسس بؤرة فظاعات

السيسى للغرب: لا تكتفوا بـ"داعش"

و. بوست: كيرى يفشل فى استجداء "المرتشين" ضد داعش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان