رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

كاميرون للسيسي: ادفعوا اللي عليكم نساعدكم

كاميرون للسيسي: ادفعوا اللي عليكم نساعدكم

صحافة أجنبية

الرئيس عبدالفتاح السيسي وديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا

كاميرون للسيسي: ادفعوا اللي عليكم نساعدكم

محمود سلامة 24 سبتمبر 2014 11:40

على هامش حضورهما اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


 
وذكرت وزارة الخارجية المصرية - عبر موقعها الإلكتروني - أن كاميرون أكد خلال اللقاء أن مصر بحاجة إلى أن تسدد الديون المستحقة عليها للمستثمرين البريطانيين حتى يساعدها ذلك على فتح الباب أمام مساعدات دولية أكثر عمقا.
 
وأكد كاميرون حرص بلاده على توسيع الشراكات العملية لمساعدة مصر في تحقيق النجاح، والعمل معها لتشجيع النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل لملايين الشباب المصريين.
 
وشدد كاميرون أيضا على أن مصر تلعب دورا حيويا في المنطقة، سواء على الصعيد الاقتصادي أو في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، كما أكد رغبة المملكة المتحدة، باعتبارها أكبر مستثمر أجنبي في مصر، بأن ترى مصر ديمقراطية مستقرة وتنعم بالازدهار.
 
وقال رئيس الوزراء البريطاني إن بلاده حريصة، في سعيها لمكافحة التطرف، على ضمان احترام حقوق الإنسان، ويشمل ذلك معالجة موضوع وجود أعداد كبيرة من المعتقلين في السجون ومسألة زيادة صدور أحكام بالإعدام في مصر.
 
كما بحث الطرفان الوضع في غزة، واتفقا على ضرورة استمرار العمل لتشجيع كلا الطرفين على البناء على وقف إطلاق النار كي يتحقق سلام دائم.
 
واتفقا أيضا على الحاجة لممارسة جهود دولية أكبر للتوصل لحل سياسي في ليبيا ومواجهة خطر الإرهاب فيها.


 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان