رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

السيسي لأمريكا: لو محتاجينا في حرب داعش ادونا الآباتشي

السيسي لأمريكا: لو محتاجينا في حرب داعش ادونا الآباتشي

محمود سلامة 24 سبتمبر 2014 10:24

في أول مقابلة تليفزيونية أجريت معه منذ انتخابه رئيسا لمصر، حاور أحد مقدمي البرامج على شبكة "سي بي إس" الأمريكية الرئيس عبد الفتاح السيسي عن موقف مصر وحكومته من الحملة التي تقودها مصر ضد التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا باسم "داعش"، والذي ينشط في العراق وسوريا.

 
ووجه المحاور سؤلا للسيسي قائلا "هل ستدعم القوات الجوية المصرية الضربات الجوية ضد داعش في العراق وسوريا؟"، إلا أن السيسي أجابه بسؤال آخر قائلا "انتو محتاجين القوات الجوية المصرية في مثل هذه الجهود؟".
 
وردا على سؤال السيسي، قال المحاور إن الولايات المتحدة بحاجة إلى الدعم مصري في هذا الصدد ﻷن الرئيس الأمريكي يريد ألا تكون حربا تقف فيها الولايات المتحدة بمفردها ضد مسلمين.
 
لكن السيسي قابل إجابة المحاور الأمريكي تلك بفترة من الصمت المتواصل لم يقطعه سوى كلمة "صحيح" التي كررها لمرتين، وذلك في ظل انتظار المحاور ﻹجابة من السيسي دون جدوى، مما دفعه إلى تكرار السؤل قائلا "إذا، هل ستدعم أوباما في هذه الضربات؟".
 
وأجاب السيسي قائلا "طب ادونا الطيارات بس اللي انتو موقفينها، الأباتشي والإف 16، من أكتر من سنة ونص."
 
ورد المحاور على السيسي بسؤاله "وإذا أخذتهم؟"، فأجابه السيسي بالقول إن مصر قالت وتؤكد أنها في مواجهة حقيقية وجادة مع الإرهاب، مضيفا "الفكرة هي أن التحالف تم تشكيله ونحن جزء من هذا التحالف."
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان