رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مسؤولون يمنيون: 340 قتيلا نتيجة الصراع في أسبوع

مسؤولون يمنيون: 340 قتيلا نتيجة الصراع في أسبوع

صحافة أجنبية

متمرد حوثي شيعي يحرس في نقطة تفتيش مؤدية لمبني التليفزيون الحكومي في صنعاء

مسؤولون يمنيون: 340 قتيلا نتيجة الصراع في أسبوع

حمزة صلاح 22 سبتمبر 2014 16:30

قال مسؤولون طبيون يمنيون إنه تم انتشال 200 جثة إضافية من شوارع العاصمة صنعاء مؤخرًا، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 340 قتيلا في غضون أسبوع من الاشتباكات العنيفة بين المتمردين الحوثيين" target="_blank">الحوثيين الشيعة من جانب والمليشيات السنية وقوات الجيش على الجانب الآخر، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وأشار المسؤولون، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم ليسوا مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إلى أن عدة جثث كانت متحللة نتيجة تركها في الشوارع لأيام تحت حرارة الجو، بينما لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليها وسط القتال العنيف.


 

وقال أحد السكان أحمد الحمداني إنه رأى موظفي الهلال الأحمر وهم يحملون بعض الجثث من الشارع الذي يعيش به، مضيفا أن "بعض الجثث كانت ممزقة، وأخرى فقدت أطرافها"، وهو ما يعد دليلا على شدة القتال.


 

يذكر أن الرئاسة اليمنية وجماعة الحوثيين" target="_blank">الحوثيين وقعتا أمس الأحد على اتفاق لإنهاء الأزمة السياسية المشتعلة بالبلاد، بمشاركة كافة القوى السياسية اليمنية وحضور المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر.


 

وجاء التوقيع على الاتفاق بعد سيطرة الحوثيين" target="_blank">الحوثيين على أحياء ومرافق ومراكز رسمية وعسكرية حساسة في العاصمة صنعاء بوتيرة متسارعة خلال الساعات الأخيرة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان