رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رئيس وزراء أستراليا: تحجيم الحريات ثمن مكافحة الإرهاب

رئيس وزراء أستراليا: تحجيم الحريات ثمن مكافحة الإرهاب

أحمد بهاء الدين 22 سبتمبر 2014 13:04

"يجب تحجيم الحريات مقابل إنقاذ أرواح الأشخاص من خطر الإرهاب"، هكذا صرح رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت في أعقاب حملات المداهمة التي شنتها السلطات الأسترالية خلال الأيام الماضية للقبض على إرهابيين مشتبه فيهم.


وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية أن "أبوت" طالب في خطاب أمام البرلمان الاسترالي اليوم بضرورة تقبل الحد من الحريات لبعض الوقت، مقابل تعزيز الأمن لدحض خطر الإرهاب، مؤكدا: "نغير قوانيننا لجعل فرص إبعاد الإرهاب عن شوارعنا أمرا سهلا".

وأشارت الصحيفة إلى أن أستراليا شهدت الأسبوع الماضي أكبر عملية أمنية في تاريخها، الخميس الماضي، شارك فيها أكثر من 800 ضابط شرطة داهموا نحو 30 منزلا.

ورفض رئيس الوزراء الأسترالي مخاوف حول تفاقم خطر الإرهاب المحلي، إثر نشر حكومة أبوت 600 فرد من قوة الدفاع الإسترالية (ايه دي اف) في العراق لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ولاسيما مطالبة الحكومة الأسترالية بسلطات أمنية واسعة لمواجهة ما تقول إنه تزايد في تهديد الجماعات المتطرفة في البلاد.

وأعرب أبوت -حسبما ذكرت الصحيفة- عن أسفه لتحمل الأستراليين إجراءات أمنية أكثر من المعتاد والمزيد من الإزعاج، لبعض الوقت،ولكنه وجه تحذيرا شديد اللهجة للأستراليين الذين يقاتلون في صفوف الجماعات المتطرفة في الشرق الأوسط بالسجن فترات طويلة عند عودتهم للبلاد.

ونقلت الصحيفة عن أبوت قوله "رسالتي الواضحة للأستراليين الذين يحاربون مع الجماعات الإرهابية هي أنكم سوف تتعرضون للاعتقال، والمحاكمة والسجن لفترة طويلة".

وتجدر الإشارة إلى أن أستراليا أقرت قوانين صارمة لمحاربة الإرهاب، للحد من النمو المتزايد في عدد الإرهابيين في البلاد، وكذلك من يحاربون بالخارج أيضا، وذلك في ظل القلق من عودتهم من العراق وسوريا مرة أخرى، وخصصت الحكومة 630 مليون دولار أسترالي إضافية لتعزيز الإجراءات الأمنية وتوفير الحماية للأماكن العامة في جميع أنحاء البلاد، من بينها مقر البرلمان.

وكانت كانبرا قد تعهدت بتقديم 600 جندي وطائرات للمشاركة في التحالف الأمريكي الذي يهدف لتدمير تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

اقرأ أيضا:

أستراليان-أستراليا-تضغط-على-السيسي-للإفراج-عن-جريست">ذي أستراليان: أستراليان-أستراليا-تضغط-على-السيسي-للإفراج-عن-جريست">أستراليا تضغط على السيسي للإفراج عن جريست

أستراليا-يدرس-إدانة-مصر">برلمان جنوب أستراليا يدرس إدانة مصر

مصر تتطلع لجذب الاستثمارات الأسترالية

جارديان: بيت المقدس والأباتشي هدف مصر من التحالف ضد داعش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان