رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

جوجل تعلن تشفيرا افتراضيا لنظام "أندرويد إل"

جوجل تعلن تشفيرا افتراضيا لنظام أندرويد إل

صحافة أجنبية

جوجل تعلن تشفيرا افتراضيا لنظام أندويد إل

في إطار حرب الخصوصية ضد "آبل"

جوجل تعلن تشفيرا افتراضيا لنظام "أندرويد إل"

وائل عبد الحميد 21 سبتمبر 2014 15:27

أعلنت شركة جوجل أن نظام تشغيلها  القادم "أندرويد إل" سوف يشفر تلقائيا معلومات المستخدمين، وجعل ذلك "خيارا افتراضيا"، في خطوة بدت وكأنها رد فعل على انتقادات ضمنية وجهها رئيس شركة آبل تيم كوك.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية في تقرير لها اليوم الأحد إن الإجراء الجديد سيصعب مهمة القرصنة على المعلومات الخاصة، أو تسليمها إلى المؤسسات الأمنية.
وبدأ صراع دعم الخصوصية بين الشركتين حينما أعلنت "آبل" في بيان لها الخميس الماضي إن الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل "آي أو إس 8" سوف تشفر افتراضيا، للحد الذي سيجعل الشركة  ذاتها غير قادرة على اختراق معلومات المستخدمين.
وكتب تيم كوك رئيس شركة آبل في تدوينة له الأسبوع الماضي إن فلسفة شركته تستند على عدم انتهاك خصوصية المستخدمين.
وانتقد كوك  بشكل مقنع شركة جوجل، بعد العديد من انتهاكات الخصوصية المنسوبة إليها، قائلا إن شركته لا تستخدم معلومات المستخدمين في أغراض دعائية، وأضاف: "لا نستخدم المعلومات التي تخزنها على "الآيفون" أو "آي كلاود"، ولا نقرأ رسائلك للحصول على معلومات من أجل أغراض تسويقية".
وبعد تلك التصريحات، أعلنت جوجل موقفها المؤيد لسياسة الخصوصية وتشفير المعلومات الافتراضي، حيث قال متحدث باسم الشركة: " على مدى السنوات الثلاث الماضية، قدمت أندرويد، عروضا بتشفير المعلومات، لضمان عدم مشاركة الأجهزة الأمنية لها، وأضاف: "كجزء من نسخة أندويد القادمة، سوف يتم تمكين التشفير افتراضيا".
وتبدو الشركتان وكأنهما تتبعان ذات النهج التي تسير عليه "بلاك بيري"، التي سبق لها وضع نظام تشفير افتراضي وقتي، كما أن التركيز على حماية معلومات المستخدمين يأتي في أعقاب فضيحة تسريب صور عارية لبعض المشاهير، أمثال جنيفر لورانس.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان