رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مدير الشاباك السابق: السلام الحل الأوحد بعد مقتل المراهقين

مدير الشاباك السابق: السلام الحل الأوحد بعد مقتل المراهقين

صحافة أجنبية

يوفال ديسكين المدير السابق للشاباك

منتقدا الأصوات اليمينية المتشددة

مدير الشاباك السابق: السلام الحل الأوحد بعد مقتل المراهقين

وائل عبد الحميد 02 يوليو 2014 12:50

انتقد يوفال ديسكين المدير السابق لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت"أو "الشاباك" وزراء الجناح اليميني في حكومة نتنياهو، والكنيسيت، الداعين لردود قاسية ضد الفلسطينيين على خلفية خطف وقتل ثلاثة مراهقين إسرائيليين، معتبرًا أن السلام "الحل الحقيقي الوحيد".

ووفقًا لموقع القناة السابعة الإسرائيلية "عاروتس شيفع"، فقد كتب ديسكين عبر حسابه على فيسبوك متهكما "أن من يقف خلف تلك الأفكار، مثل وزير الاقتصاد نفتالي بينيت( الذي لا توجد لديه مشكلة في قتل العرب) وعضو الكنيسيت أوري أريئيل(الراغب في بناء مستوطنات جديدة)، وأفيجدور ليبرمان وزير الخارجية، وأحد الصقور الأمنية، يقدمون لنا "النصيحة الاحترافية" ردا على الجرائم المروعة".


 

ومضى يقول: "من الخطأ الكبير الدخول في "حملة كبرى"، كما روج هؤلاء مؤخرًا، مثل دعوتهم لإعادة الاستحواذ على غزة، أو إسقاط السلطة الفلسطينية، أو بناء مستوطنات جديدة".


 

وتابع مدير شين بيت السابق: “ بإمكاننا السيطرة على غزة، ولكن ماذا بعد؟ بإمكاننا تدمير السلطة الفلسطينية، ولكن من سيحل محلها؟ هل سنعيد الحكومة العسكرية في المنطقة؟ وإذا قمنا ببناء مستوطنات جديدة، ستفرض علينا عقوبات. كل هذه الأفكار تضرنا أكثر من أن تساعدنا".


 

وتابع: “ ما يجب أن تفعله إسرائيل هو الاستمرار في تعقب قاتلي المراهقين، وتفكيك البنية التحتية لحماس، بالإضافة إلى حاجة إسرائيل لإعادة النظر في سياسة إطلاق سراح "إرهابيين"، التي تعد محفزة لهم لتنفيذ المزيد من الهجمات الإرهابية".


 

وأردف قائلا: "الحل الحقيقي الوحيد، هو إحياء محادثات السلام مع السلطة الفلسطينية على التو..الحل الوحيد حول حل الدولتين بالتعاون مع مصر والأردن، وهو ما يعزز الأمن الإسرائيلي".

اقرأ أيضًا:

سيناريوهات إسرائيل للرد على مقتل مستوطنيها

­ليفني ولابيد يعارضان حربا إسرائيلية واسعة على غزة

يديعوت لقادة الاحتلال: لا تستفزوا المسلمين في رمضان


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان