رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الخميس 28 يناير 2021 م | 14 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

شركة تنقيب ذهب السكري: نراهن على الحكومة

شركة تنقيب ذهب السكري: نراهن على الحكومة

صحافة أجنبية

سنتامين تعلن ثقتها في حل نزاع قضائي حول منجم السكري

توقعت حل نزاع قانوني حول المنجم..

شركة تنقيب ذهب السكري: نراهن على الحكومة

وائل عبد الحميد 16 يونيو 2014 16:55

قالت شركة سنتامين  لتعدين الذهب إنها تتوقع تسوية نزاع قانوني على منجم السكري قبل نهاية العام، بحسب وكالة أنباء رويترز، وأعربت عن استعدادها لشراء المزيد من الأصول المصرية.

وأعلن رئيس الشركة يوسف الراجحي، في حوار أجرته معه وكالة رويترز، اليوم الاثنين رهانه على الحكومة المصرية الجديدة لتشجيع الاستثمار بعد سنوات من الاضطرابات.

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكما عام 2012 بإبطال حق سنتامين  في التعدين بمنجم السكري، في إطار العديد من الدعاوى القضائية ضد صفقات أبرمت في عهد مبارك، لكن الشركة  استأنفت على الحكم، ويتوقع أن يتم البت في الاستئناف في أكتوبر القادم.

وأضاف الراجحي: “ نتوقع بالتأكيد الوصول إلى حل لتلك القضية قبل نهاية العام..نتوقع أن تلتزم الحكومة الجديدة بما بدأت في تنفيذه، وهو التمسك بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع المستثمرين".

وأشارت رويترز إلى وجود ترقب من المستثمرين لنتيجة استئناف سنتامين ، لمعرفة مدى تغير المناخ الاستثماري.

وأشارت الوكالة الإخبارية إلى تمرير الحكومة المصرية لقانون في أبريل الماضي يمنع أطرافا ثالثة من المنازعة القضائية للعقود التي تبرمها الحكومة، كما يعول المستثمرون على الرئيس عبد الفتاح السيسي لجذب الاستثمارات الأجنبية، بحسب رويترز.

وأشار الراجحي إلى أن أن سنتامين، التي تقدر قيمتها السوقية بـ 1.2 مليار دولار، مستعدة لشراء المزيد من الأصول في مصر.

يذكر أن منجم السكري يقع في مدينة مرسى علم، على بعد 700 كم من القاهرة، ويعد أول منجم ذهبي مصر معاصر واسع النطاق، لكن أثير الكثير من الجدل حولها.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان