رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

س.مونيتور: جوجل رفض التواطؤ بالتستر على العنف الجنسي بمصر

س.مونيتور: جوجل رفض التواطؤ بالتستر على العنف الجنسي بمصر

صحافة أجنبية

السيسي خلال زيارته لضحية واقعة تحرش التحرير

س.مونيتور: جوجل رفض التواطؤ بالتستر على العنف الجنسي بمصر

محمود سلامة 15 يونيو 2014 12:34

تساءلت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية اليوم الأحد عن سبب رفض شركة "جوجل" المالكة لموقع يوتيوب طلب الحكومة المصرية حذف الفيديو الذي تم رفعه على الموقع مؤخرًا، والذي يصور واقعة اعتداء جنسي تزامنت مع احتفال مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي في ميدان التحرير بتوليه رئاسة الجمهورية رسميًا.

 
وعلّقت الصحيفة بالقول إنه بالرغم من صعوبة هذا القرار، إلا أنه قد يكون هو الخيار الصائب.
 
وأوضحت قائلة "تخيل رد الفعل العالمي السلبي إذا كانت "يوتيوب" قد أذعنت للمسئولين المصريين، كانت ستتهم ساعتها بالمساعدة على التستر على أزمة العنف الجنسي في مصر، حيث يشهد هذا البلد معدلات مرتفعة للغاية في العنف الجنسي، ولعل الأدل على ذلك هو تعرض نحو 250 سيدة لاعتداء أو هجوم جنسي خلال التظاهرات في ميدان التحرير منذ نوفمبر 2012 وحتى الآن."
 
وألقت الصحيفة الأمريكية الضوء على تعهد الرئيس السيسي بحذف هذا الفيديو من على الموقع خلال زيارته للسيدة ضحية الواقعة في المستشفى، وأفادت تقارير بالفعل بأن اليوتيوب قام بحذف نسخ عدة من هذا الفيديو الذي تم رفعه على الموقع عدة مرات، لكن كان سبب الحذف هو أنه يمكن في هذه النسخ التعرف على وجه الضحية.
 
وأضافت أنه بسبب أن مسئولي يوتيوب يعتبرون أن هذه الواقعة لها أهمية إخبارية، قاموا بترك باقي النسخ التي لا يظهر بها وجه الضحية، كما أن الموقع يطلب من المستخدمين التأكيد قبل المشاهدة على أن عمرهم أكثر من 18 عاما.
 
ولفتت الصحيفة أيضا إلى أن هذا الفيديو يثير تساؤلا جديدا، وهو "ماذا تفعل مصر حيال الاعتداءات الجنسية على المرأة؟".. ملقية الضوء على استطلاع رأي أجرته "رويترز" مؤخرا خلص إلى أن مصر تذيلت قائمة الدول العربية كأسوأ دولة من حيث التعامل مع المرأة.
 
واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن السؤال الذي يمكن توجيهه للمسئولين المصريين في الوقت الراهن هو "هل ستتخذ مصر الخطوات اللازمة لإنهاء ثقافة الإفلات من العقوبة بحيث تكون العدالة هي العادة وليست الاستثناء؟"
 
اقرأ أيضا:

 

مركز حقوقي يطالب بإدراج المتحرشين ضمن المخلين بالشرف

خبير أمني: الأمن عاد ليبقى وبقوة

التحرش-بالتحرير-يظهر-كذب-سيطرة-الدولة-على-الإنترنت">فيديو التحرش بالتحرير يكشف وهم سيطرة الدولة على الإنترنت

التحرش-وصمة-عار-على-جبين-مصر">صحيفة كندية: التحرش وصمة عار على جبين مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان