رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

إيران تدعم مسرحية الأسد لتضمن حكمه سبعة أعوام

 إيران تدعم مسرحية الأسد لتضمن حكمه سبعة أعوام

صحافة أجنبية

حملة الاسد الانتخابية على انقاض سوريا - ارشيفية

فايننشال تايمز.

إيران تدعم مسرحية الأسد لتضمن حكمه سبعة أعوام

وكالات 03 يونيو 2014 07:14

نشرت صحيفة "الفايننشال تايمز" تقريرا عن تفاعل إيران مع الانتخابات الرئاسية في سوريا، وتوقع فوز الرئيس بشار الأسد بفترة أخرى من سبعة أعوام.

كتبت "فايننشال تايمز" إن الانتخابات الرئاسية في سوريا، التي تعتبرها الدول الغربية مسرحية، ستمنح بشار الأسد سبعة أعوام أخرى في الحكم، وأن المؤسسة العسكرية في إيران تعتقد أن بقاء الأسد في السلطة سيعزز مكانة طهران في المنطقة.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد مستشاري رئيس البرلمان الإيراني قوله: "ساعدنا سوريا بقدر ما استطعنا من الاستشارات العسكرية "لمحاربة الإرهابيين الذين يهددون ليس سوريا فحسب بل إيران أيضا".

وتضيف الصحيفة أن المحليين في إيران يرون أن الوضع في سوريا مرشح للتفاقم بعد هذه الانتخابات، على الرغم من إحساس إيران بأنها انتصرت على الدول الغربية ودول المنطقة، خاصة السعودية، لأن الأسد بقي في السلطة.

ويعتقد المحللون، حسب الفايننشال تايمز، أن شعور الأسد بالقوة، يجعل المعارضة السورية ومسانديها مثل السعودية تعمل على إعادة توازن القوى إلى نصابه، وهو ما يعني سقوط المزيد من القتلى، والجرحى والمزيد من الدمار.

وتشير إلى أن سوريا كانت مسرحا لمعارك بالوكالة بين دول المنطقة مثل السعودية وإيران، عن طريق المتشددين الشيعة والسنة.

وتضيف أن المسؤولين الغربيين يقولون إن الأسلحة والتدريبات التي وفرتها إيران لمليشيا حزب الله، هي التي رجحت كفة الحرب لصالح بشار الأسد، وأن إيران استعانت بمليشيا شيعية عراقية لدعم عناصر حزب الله.

يشار الى ان الانتخابات السورية انطلقت اليوم وسط تنديد دولي ومقاطعة المعارضة التي اعتبرتها مهزلة مع توقع فوز الاسد بالأغلبية مع انعدام منافسه حقيقية في الانتخابات التي اصر على إجرائها .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان