رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تايم: الشعب يتوج السيسي رئيسا قبل فوزه رسميا

تايم: الشعب يتوج السيسي رئيسا قبل فوزه رسميا

أحمد بهاء الدين 29 مايو 2014 18:35

رصدت مجلة (تايم) الأمريكية أصداء النتائج الأولية لعمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في مصر والتي أشارت معظمها إلى فوز المشير عبد الفتاح السيسي على منافسه اليساري حمدين صباحي.

 

وقالت المجلة إن أنصار السيسي توافدوا على العديد من الميادين في شتى أنحاء محافظات مصر احتفالا بفوز السيسي، وذلك على الرغم من عدم إعلان النتيجة بشكل رسمي حتى الآن.

 

واعتبرت المجلة الأمريكية أن فوز السيسي كان متوقعًا بشكل كبير، ولكن قلة المشاركة في العملية الانتخابية قد تهدد بتقويض شعبية في المستقبل.

 

وأشارت المجلة إلى أن السيسي نتيجة الانتخابات الرئاسية، بعد حصوله على 23أكثر من مليونًا أصوات بنسبة 92,9% من أصوات الناخبين البالغ عددهم نحو 25 مليونًا.

 

 وسلطت المجلة الضوء على احتفالات أنصار السيسي طوال الليل في القاهرة، مع تجمع عدة آلاف في ميدان التحرير بوسط القاهرة، مهد انتفاضة العام 2011 التي أطاحت بالديكتاتور حسني مبارك. وتلويح العديد من الأشخاص بالأعلام المصرية، وملصقات السيسي، وأشارت إلى احتفالات مماثلة في مدينة الإسكندرية وسلسلة من مدن أخرى شمالي العاصمة، وفي محافظة الفيوم والعديد من المحافظات الأخرى.

 

ورأت المجلة أن المشاركة في العملية الانتخابية بكثرة كانت من شأنها إعطاء دفعة قوية للسيسي الذي أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي بعد الاحتجاجات الشعبية التي طالبت برحيله، مشيرة إلى أن النقاد يرون أن عدم وجود الحماس في الانتخابات يرجع ذلك جزئيا إلى اللامبالاة بين مؤيدي السيسي بسبب شعورهم بأن فوزه كان أمرًا مفروغًا منه.

 

اقرأ أيضا:

32772 صوتًا للسيسى و728 لصباحي بمركز التل الكبير بالإسماعيلية

تفوق السيسى على صباحي في 4 لجان بالإسماعيلية

أنصار السيسي يحتفلون.. والألعاب النارية تضيء سماء التحرير

أنصار السيسي يحتفلون أمام النصب التذكاري

مؤيدو السيسي بالتحرير: الرقص الليلة صباحي

بالصور.. أنصار السيسي بالشرقية يرقصون طربا لتقدمه على صباحي

طبل وزمر في الغربية حتى الصباح احتفالًا بالسيسي

بائعو أعلام مصر يتصدرون المشهد الانتخابي بمصر الجديدة

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان