رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

شركة سنغافورية تعلق رحلاتها إلى القاهرة والرياض

شركة سنغافورية تعلق رحلاتها إلى القاهرة والرياض

صحافة أجنبية

الخطوط الجوية السنغافورية

شركة سنغافورية تعلق رحلاتها إلى القاهرة والرياض

وائل عبد الحميد 18 مايو 2014 16:17

أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية "سنغافورة إيرلاين" تعليقها لرحلاتها إلى الرياض والقاهرة بدءا من 28 و30 سبتمبر القادم على التوالي، وفقا لمجلة (جلف بيزنس) الإماراتية.

 

وأرجعت الشركة أسباب القرار إلى ضعف الطلب، وزيادة المنافسة بين شركات الطيران، واعتماد القاهرة، على الشركات الخليجية، ما أثر سلبا على حصة "سينغافورة أونلاين".

 

وفي الوقت الراهن، تطلق الشركة السنغافورية ثلاث رحلات أسبوعية إلى الرياض والقاهرة، غير أنها تتوقف في الإمارات قبل أن تمضي قدما نحو العاصمة المصرية.

 

السياحة المصرية شهدت ركودا ملحوظا خلال الشهور الأخيرة، وانخفضت معدلات الرحلات الجوية المتجهة للمطارات المختلفة، لدرجة دفعت إلهامى الزيات، رئيس اتحاد السياحة المصرية أن يقول في حوار سابق بصحيفة الجارديان: " فى بعض الأيام، لم يتجاوز زائرو وادى الأقصر حفنة من الزائرين، رغم أنه مكان دفن الملك الفرعونى توت عنخ آمون، والذي كان يصطف فيه السائحون صفوفا طويلة".

 

ولفتت الجارديان إلى أنه فى بلد تمثل السياحة نحو 12.5 % من نسبة الموظفين، و11.3 % من الناتج المحلى الإجمالي، فإن تأثيرات الركود السياحى ذات آثار وحشية بالنسبة للعديد من المصريين. حتى أن الحكومة منحت مساعدات غذائية فى الأقصر للعائلات التى يعتمد قوت يومها على رحلات إلى السائحين، ووصف الزيات ذلك الوضع قائلا " كان يتعين عليهم الاختيار بين إطعام عائلاتهم أو إطعام أحصنتهم".


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان