رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الثلاثاء 19 يناير 2021 م | 05 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

السيسي والجمالية.. غموض ..فانقطاع.. فرئاسة

السيسي والجمالية.. غموض ..فانقطاع.. فرئاسة

صحافة أجنبية

الملصقات الدعائية للسيسي في الجمالية

دويتشه فيله:

السيسي والجمالية.. غموض ..فانقطاع.. فرئاسة

محمود سلامة 14 مايو 2014 12:11

بدأ حياته فيها كطفل غامض يأبى الاحتكاك بأقرانه.. ثم انقطع عنها نهائيا.. ثم عاد ليملأ كل أركان شوارعها الضيقة بملصقات دعائية تحمل صوره كمرشح لرئاسة الجمهورية.

 

هكذا خلص تقرير أعدته شبكة "دويتشه فيله" عن علاقة السيسي بمنطقة حي الجمالية الذي نشأ فيه "الطفل" عبد الفتاح السيسي الذي أتم مؤخرا عامه الستين وهو المرشح الأقرب للفوز بمنصب رئيس مصر.

 

الطفل الغامض

 

وقالت "دويتشه فيله" إن السيسي قضى جزءا كبيرا من طفولته في بناية سكنية يكتنفها الغموض في الجمالية، وهي الآن على مرمى حجر من المقهى الذي يعد مركز الدعاية الانتخابية له.

 

واستنادا إلى رويات بعض أهالي الجمالية الذين عاصروا طفولة السيسي، أشارت الشبكة إلى أن عائلة السيسي معروفة في المنطقة بالانضباط والحماسة والثراء.

 

وأوضح أحد رفاق طفولة السيسي، والذي ولد في نفس العام الذي ولد فيه، أنه عندما كان الأطفال يلعبون الكرة في الشارع، كان الطفل عبد الفتاح يكتفي بمشاهدتهم من المنزل ، ولم يشاركهم اللعب مطلقا، ولعل ذلك دليلا على أن هذه العائلة كانت توجه كامل تركيزها نحوالدراسة والعمل.

 

وأعرب عن اقتناعه بأن السيسي حال توليه منصب الرئيس سيعكف على حل مشكلات مصر بنفس الاجتهاد، لافتا في الوقت ذاته إلى أن السيسي ملتزم دينيا وكان في طفولته متأثرا بالشيخ متولي الشعرواي ويحافظ على الصلاة ويحفظ القرآن، مما يجعله أهلا لثقة الناخبين المحافظين (حسب قوله).

 

انقطاع

 

وألقت الشبكة الضوء على مشاعر الفخر التي تنتاب العديد من سكان الجمالية لانتماء السيسي إلى منطقتهم، وذلك على الرغم من أنه لم يعد تربطه علاقة بهم بعد أن ترك المنطقة منذ وقت طويل، وبات غريبا حتى بالنسبة لأقرانه القدامى.

 

وأوضحت أن عائلة السيسي بالكامل تركت المنطقة بعد أن التحق عبد الفتاح بالجيش المصري، ولم يعد سوى القليل من أقاربه يعيشون في المنطقة.

 

ولفتت أيضا  إلى أن ما تبقى من أقارب السيسي يرفضون الحديث عن الانتخابات الرئاسية، علاوة على أنهم سئموا الضجيج الإعلامي حول السيسي ويخافون على أمنهم الشخصي.

 

المرشح الرئاسي

 

ولفتت "دويتشه فيله" إلى أن السيسي أصبح في كل مكان في شوارع هذه المنطقة التي تشبه المتاهة.

 

وأشارت إلى أن ذلك يظهر من خلال الملصقات الدعائية التي تحمل صوره بالزيين العسكري والمدني على واجهة كل منزل، وحتى على المساجد العتيقة والمتاجر الصغيرة والبازارات.

 

اقرأ ايضأ:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان