رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

دراسة: مصر السادسة في قائمة الدول الأكثر بؤسًا

دراسة: مصر السادسة في قائمة الدول الأكثر بؤسًا

أحمد بهاء الدين 24 أبريل 2014 19:30

نشر معهد “كاتو” الأمريكي للدراسات الاقتصادية، دراسة جديدة حول أكثر الدول بؤسًا في العالم، وحلت مصر في المركز السادس في القائمة التي تضمنت 90 دولة من مختلف أنحاء العالم .

 

وذكر موقع (بيزنس انسيدار) الأمريكي، أن فنزويلا تصدرت قائمة الدول الأكثر بؤسًا في العالم، والتي أعدها ستيف هانك أستاذ علم الاقتصاد بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وفقًا لعمليات استقصائية اقتصادية بالدول التي خضعت للدراسة .

 

وحلت مصر في المركز السادس نظرًا لارتفاع معدلات البطالة بها إلى نحو 40 بالمائة تقريبًا، وهو ما اعتبره الموقع مؤشرا خطيرا على عدم استقرار الأوضاع في البلاد منذ ثورة 25 يناير 2011، بينما وصلت نسبة التضخم إلى 79 بالمائة في فنزويلا .

 

وقامت الدراسة على بحث طويل انطوى على فحص معدلات التضخم وأسعار الفائدة على القروض، ونسبة البطالة ونقص نمو الإنتاج المحلي بشكل سنوي.

 

وتأتي إيران في المركز الثاني بمعدل تضخم وصل إلى أكثر من 60 بالمائة، بينما جاءت صربيا في المركز الثالث بمعدل بطالة وصل إلى 45 بالمائة، والأرجنتين في المركز الرابع بمعدل تضخم 44 بالمائة، ثم جامايكا في المركز الخامس نظرًا لبلوغ معدلات الفائدة لديها معدلات قياسية وصلت إلى 48 بالمائة.

 

وتأتي تركيا في المركز الـ13 لبلوغ معدلات الفائدة لديها 32 بالمائة، بينما حلت الأردن في المرتبة الـ22 لبلوغ معدلات البطالة فيها نحو 22 بالمائة .

 

   

http://دراسة تنشر أكثر 5 دول كرهًا لأمريكا

http://دراسة: 80% من الأمريكيين لا يعرفون أين أوكرانيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان