رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيترانز توداي: إسقاط مصر شرط نجاح مؤامرة الربيع العربي

فيترانز توداي: إسقاط مصر شرط نجاح مؤامرة الربيع العربي

محمود سلامة 12 أبريل 2014 13:54

اعتبر موقع "فيترانز توداي" الأمريكي أن "الربيع العربي" لم يكن إلا مؤامرة دبرت ضد العالم العربي بهدف إسقاطه دولة تلو الأخرى، لكن إسقاط مصر هو الشرط الأساسي لنجاح هذه المؤامرة (حسب زعمه).

 

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن العراق الآن محطم، ولبنان ممزق، واليمن تنهار، والسودان تم تقسيمها، وليبيا تحولت إلى خراب، وفلسطين أصبحت شيئًا من الماضي، وسوريا تموت، ودول الخليج تشعر بأنها تقترب من هزة شديدة.. والآن، جميع الأنظار تتجه نحو مصر.

 

وتابع بالقول، "مرحبا في الشرق الأوسط الجديد.. مرحبا بآثار الفوضى المنظمة والديمقراطية الزائفة.. أو ما يسمونه الربيع العربي... مرحبًا في نوع من الحروب يتم فيه استهداف الدول باستخدام اضطرابات وعنف صنعا من الداخل بترتيب من الخارج."

 

وقال إن الدول العربية تركع واحدة تلو الأخرى، ويتم ذلك، كما يبدو، على أيدي أبناء هذه الدول، واصفا الدول العربية بأنها مثل أوراق لعبة الدومينوز التي تسقط واحدة واحدة في بحر العنف والتشرذم.

 

وبالرغم من أن مصر كانت أول ورقة تهتز في سلسلة الدومينوز هذه، حسب الموقع، إلا أن ما أدهش الجميع هو أنها لم تسقط بعد، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه الدول العربية الاهتزاز، ليس بفعل غزو من جيوش أجنبية، كما حدث في العراق، لكن هذه المرة عن طريق إثارة جميع النقاط الملتهبة عن بعد بكل خبث، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى عدم الاستقرار والعنف الطائفي والحرب الأهلية.

 

الزعيم السيسي

وفي إطار حديثه عن المرشح المحتمل للرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي، قال الموقع إن السيسي هو "زعيم مصر القادم"، معتبرًا أن وصف "الزعيم" أنسب في الاستخدام من "الرئيس"، عازيًا ذلك إلى طبيعة مصر وما يرغبه المصريون.

 

وقال إن الغموض يشوب تاريخ حكام مصر ورؤسائها، وكان آخرهم الرئيس الإخواني محمد مرسي الذي انتخب ديمقراطيا، مضيفا أن مصر ليست بحاجة إلى رئيس جديد، فهذا الطراز القديم من الأمم (في إشارة إلى مصر) ينتظر زعيمًا.

 

ولفت إلى أن التيار الغالب في الإعلام الغربي هو وصف كل من انتخب ديمقراطيا بأنه شخص "عظيم ومهاب".. موضحًا أن هتلر كان منتخبًا ديمقراطيًا، وكذلك الرئيس الكارثي السابق للولايات المتحدة جورج بوش (الابن) كان منتخبا ديمقراطيًا، والرئيس الأوكراني المعزول فيكتور يانوكوفيتش كان منتخبا ديمقراطيا.

 

وقال، "أعزائي المفكرين الغربيين، عبيد المصطلحات وأنظمة الحكم التنويرية، ديمقراطيتكم الغربية ليست مقدسة.. وأحيانا يكون من الأفضل التخلص من حكامنا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان