رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

أنقذوا حلب.. هاشتاج يفضح إجرام الأسد

أنقذوا حلب.. هاشتاج يفضح إجرام الأسد

وائل عبد الحميد 09 أبريل 2014 22:43

  "أنقذوا حلب" صرخة لمساعدة سوريا"..هكذا تناولت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الهاشتاج الذي دشنه نشطاء سوريون على مواقع التواصل الإجتماعي ؛ لتسليط الضوء على الأوضاع البائسة التي يعيشها سكان مدينة حلب، وتوثيق الجرائم التى يرتكبها النظام السوري بحقهم .

وأضافت الهيئة البريطانية في تقرير لها الأربعاء 9-4-2014  أن "الهاشتاج جذب نحو 120 ألف تغريدة منذ إنطلاق الحملة الجمعة الماضي، نشرت خلاله  المتابعون، آلاف القصص المرتبطة الانسانية المتعلقة بسكان المدينة، ونال أكثر من 35 ألف "إعجاب" بصفحة الهاشتاج ".

ونوهت إلى أن القائمين على الحملة يشجعون المستخدمين على نشر صور وفيديوهات تتعلق بمعاناة المدينة السورية ومدى الخراب الذي باتت عليه المدينة جراء تدمير المباني وتحولها إلى أنقاض.

ونقلت "بي بي سي" عن مواطنة سورية تعيش في بلجيكا، تدعى ناتاشا دراجي، غيرت صورة ملفها الشخصي للهاشتاج الأخضر الجديد، قولها: "الأمر مرعب، أشاهد صور التدمير ولا أستطيع إحصاؤها".

ولفتت الهيئة البريطانية، إلى وجود رسائل تأييد للحملة من جميع أنحاء العالم، مثل مصر والسويد وألمانيا وتركيا.

وذكرت الهيئة ان مدينة حلب السوري : "حلب، تلك المدينة التي تقع بشمال سوريا، والتي سيطرت عليها قوات ثورية تقبع تحت وطأة هجوم عنيف من الحكومة السورية، مشيرة إلى أن تقارير إخبارية نشرت فى ديسمبر الماضي أفادت أن قوات الأسد ألقت براميل مشحونة بمتفجرات فوق رؤوس سكان المدينة".

وأشارت إلى أن الهاشتاج الجديد هو رد فعل مباشر لهاشتاج يحمل اسم "أنقذوا كساب" ( #SaveKessab) ، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي بدأ قبل أسبوعين بقيادة الأمريكيين الأرمن.

وأوضحت الهيئة البريطانية، أن سبب هاشتاج "أنقذوا كساب"، هو سيطرة الثوار على قرية كساب، الواقعة شمال غرب سوريا، وتحوي تعدادًا سكانيًا أرمنيًا كبيرًا، مؤخرًا، وهروب السكان منها.

 

 

اقرأ أيضًا:

هاشتاج جديد.. برهامي ينافس السيسي على "الـ...

4.5 مليون لـ "هاشتاج" مسيء للسيسي في 3 ساعات 

"هاشتاج السيسي".. "مش قلة أدب.. دي لغة العصر"

هاشتاج "سيناء خارج التغطية" يشتعل على مواقع التواصل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان