رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأسد: روسيا غيرت النظام العالمي

الأسد: روسيا غيرت النظام العالمي

صحافة أجنبية

صورة من تصريحات الموقع البريطاني حول تصريحات الأسد

الأسد: روسيا غيرت النظام العالمي

وائل عبد الحميد 03 أبريل 2014 18:42

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن روسيا غيرت النظام العالمي، في تصريحات أدلى بها لوفد من موسكو زار دمشق، أمس الأربعاء، وفقًا لتصريحات أوردها موقع انترناشيونال بيزنس تايمز البريطاني.

الوفد الروسي لدمشق بقيادة رئيس الوزراء  الأسبق، سيرجي ستيباشين، سلم الأسد رسالة شخصية من نظيره فلاديمير بوتين عبر خلالها عن استمرار بلاده في دعم سوريا في العديد من المجالات، بينها "الحرب ضد الإرهاب الدولي" بحسب وكالة سانا السورية.

 

وقال الموقع البريطاني إن تصريحات الأسد تهدف إلى مدح حليفه الرئيسي فلاديمير بوتين، لدعمه للنظام السوري، كما أشاد بالدور الذي لعبته موسكو في أوكرانيا، على خلفية تصديق الرئيس الروسي على قانون لضم القرم.

 

وأضاف الأسد " الدور الهام الذي تلعبه روسيا على المشهد الدولي يساهم بشكل واضح في خلق خريطة جديدة لعالم متعدد الأقطاب.. موسكو تساعد على تحقيق العدالة الدولية لصالح الدول والشعوب التي تؤمن بسيادتها واستقلالية قراراتها".

 

يذكر أن روسيا استخدمت حق النقض" فيتو" أكثر من مرة في مجلس الأمن لإجهاض أي قرار أممي يسمح باستخدام القوة العسكرية لحماية ثوار سوريا، على غرار قرار فرض منطقة حظر جوي في ليبيا، والذي ساهم بشكل كبير في انتهاء حقبة القذافي، لكن روسيا والصين تقفان حجر عثرة ضد تمرير مثل هذا القرار رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على بدء الثورة السورية، وتجاوز عدد القتلى 150 ألف وفقًا لأقل التقديرات بالإضافة إلى ملايين اللاجئين.

اقرأ أيضًا:

صوت أمريكا: أوكرانيا تصرف العالم عن مجازر الأس

واشنطن بوستالأسد سيبقى في الحكم

مصير سوريا فى حال ترشح الأسد للرئاسة يوليو 2014؟

روسيا تعارض ضرب سوريا عسكريا

مأزق روسيا.. سقطت أوكرانيا والدور على سوريا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان