رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

معلمة السيسي بأمريكا لـ"مصر العربية": أعطوه فرصة

معلمة السيسي بأمريكا لـمصر العربية: أعطوه فرصة

صحافة أجنبية

معلمة السيسي بأمريكا

معلمة السيسي بأمريكا لـ"مصر العربية": أعطوه فرصة

محمود سلامة 02 أبريل 2014 11:06

بعد أن درست له أثناء دراسته في كلية الحرب بولاية بنسلفانيا الأمريكية، أعربت المؤرخة وخبيرة سياسات الشرق الأوسط شريفة زهور عن دعمها للمشير عبد الفتاح السيسي في الخطوة التي أقدم عليها بإعلان عزمه الترشح للرئاسة.

 

وعن توقعاتها لنجاح السيسي في منصب الرئيس (حال فوزه)، قالت زهور في حديث خاص لـ "مصر العربية" إن ذلك يعتمد على الرؤى التي يتبناها ومجلس الوزراء الذي سيشكل حكومته، علاوة على مدى التوافق بين الفصائل السياسية التي ستكون ممثلة داخل البرلمان.

 

وقالت إن السيسي يتميز عن الرئيس السابق محمد مرسي بأنه يحظى بدعم من الشعب والجيش أكبر بكثير من الدعم الذي كان يحظى به مرسي.

 

وردا على الجدل الدائر حول فشل السيسي في حل المشاكل التي تواجه مصر رغم تمتعه بالدعم ذاته منذ يوليو الماضي، قالت زهور إن ذلك حكم سابق لأوانه، مضيفة أن السيسي طوال هذه الفترة لم يكن سوى وزير للدفاع في حكومة انتقالية كانت كل مهمتها تمهيد الطريق لحكومة قادمة أكثر استقرارا.

 

وبسؤالها عما إذا كانت تعرف تفاصيل عن السمات الشخصية للسيسي غير تلك التي يعرفها الجميع عنه، أوضحت أن لديها بالفعل تفاصيل غير معلنة عن شخصية السيسي، وكذلك وزير الدفاع الحالي صدقي صبحي الذي كان يدرس بنفس الكلية في العام السابق على عام دراسة السيسي.

 

ومن هذه السمات، قالت زهور: إن السيسي كان يتميز بالهدوء واللباقة والإلمام بقضايا في التاريخ والسياسة بالمنطقة، كما أنه كان لديه الجاهزية للدخول في مناظرات، لكن ليس بعدائية، وكانت هناك تفاعلات جيدة بينه وبين زملائه الضباط الدارسين من مختلف الدول.

 

وأضافت أن السيسي، شأنه في ذلك شأن سلفه صدقي صبحي، كان واضحا في أن الولايات المتحدة خاضت حربا أكبر من إمكاناتها في العراق وفي حربها ضد الإرهاب، مشيرة إلى أنه كان يختلف عن صبحي في أنه أكثر دبلوماسية وأكثر هدوءا، بينما كان صبحي أكثر مرحا من السيسي.

 

وجدير بالذكر أن زهور قامت اليوم بتغيير صورة صفحتها الشخصية على شبكة "تويتر".. حيث قامت بوضع صورة لها عليها شعار يحمل علم مصر وجملة السيسي رئيسي، مما يدل على تأييدها له في سباق الرئاسة وحبها الشديد له، حيث تصفه بأنه أحد أفضل العسكريين المصريين الذين درست لهم.

 

اقرأ أيضا

ديلي ميل: قانون جحش يحبس مصريًا لمدة عام

و.س.جورنال: أزمة العمال تهدد السيسي في قصر الرئاسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان