رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأربعاء 08 يوليو 2020 م | 17 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فاطمة تورو.. أول رئيسة بلدية محجبة في تركيا

فاطمة تورو.. أول رئيسة بلدية محجبة في تركيا

صحافة أجنبية

صورة زنكوغرافية

فاطمة تورو.. أول رئيسة بلدية محجبة في تركيا

وائل عبد الحميد 31 مارس 2014 12:05

"فاطمة تورو" أصبحت أول رئيسة بلدية محجبة في تاريخ تركيا بعد أن فازت في انتخابات بلدية ميرام بمحافظة قونية، في الانتخابات التي جرت مراسمها أمس الأحد،  وفقًا لصحيفة "حريت دايلي نيوز" التركية.

وقالت الصحيفة: "تم انتخاب مرشحة حزب العدالة والتنمية فاطمة تورو، التي ترشحت على رئاسة بلدية ميرام، وفقا لتصريحات رسمية من حزب العدالة والتنمية" وأعلن  مصطفى بيزيرسي، رئيس فرع حزب العدالة والتنمية في "ميرام"  فوز تورو،  لتصبح بذلك أول رئيسة بلدية محجبة في تركيا.

وبحسب الصحيفة، فإن فاطمة تورو ولدت عام 1972، وتخرجت في جامعة سلجوق في تخصص هندسة الخرائط عام 1994، وهي متزوجة ولديها اثنان من الأبناء، وكانت مسؤولة عن أحد مشروعات التطوير الكبرى في بلدية ميرام.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن عن فوز حزبه العدالة والتنمية بالانتخابات. معتبرا أن الشعب أحبط بتلك النتيجة "المخططات الملتوية غير الأخلاقية" التي استهدفت تركيا، حيث فاز الحزب، بعد فرز معظم الصناديق،  بحوالي 46 % من إجمالي الأصوات.

 ووفقًا لوكالة الأناضول،  فقد فاز حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا برئاسة 19 من بلديات العاصمة التركية أنقرة، التي اتضح الفائز بها وفقاً للنتائج الأولية غير الرسمية، في حين حصل حزب الشعب الجمهوري على رئاسة اثنتين من بلديات العاصمة، ومثله حزب الحركة القومية، بينما فاز الحزب الديموقراطي برئاسة بلدية واحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان