رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

خبراء عن السيسي: قامع..غامض..واحد من الناس

خبراء عن السيسي: قامع..غامض..واحد من الناس

صحافة أجنبية

دعاية للسيسي في وسط القاهرة

خبراء عن السيسي: قامع..غامض..واحد من الناس

محمود سلامة 28 مارس 2014 14:09

أعدت مجلة "تايم" الأمريكية تقريرًا عن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة، موردة آراء لخبراء في هذا الصدد.

 

فمن جانبه، قال جوشوا ستاتشر أستاذ العلوم السياسية المساعد بجامعة ولاية "كينت" الأمريكية إن السيسي لا يبدو أنه لديه خطة سياسية، ولا خطة اقتصادية.

 

وأضاف ستاتشر، صاحب كتاب "سلطة النظام في مصر وسوريا"، قائلا: إن الشيء الوحيد الذي رأيناه يفعله في الشهور الثمانية الأخيرة هو شن حرب على الإرهاب وقمع المعارضة."

 

أما إيساندر عمراني مدير شؤون شمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية، فقد وصف السيسي بـ"الرجل الغامض".. موضحًا أنه برغم شعبية السيسي بين أنصاره التي تصل إلى حد العبادة، لا يعلم أحد الكثير عنه.

 

وأضاف أنه من الواضح أن السيسي ربح كثيرًا من حب قطاع كبير من الشعب للجيش، لكن فيما وراء ذلك، يحيط الغموض بالكثير من جوانب شخصية السيسي وطباعه ومعتقداته.

 

وعلى الجانب الآخر، نقلت المجلة عن عمرو بدر، الذي وصفته برجل الأعمال المصري البارز المقرب من الجيش والداعم القوي للسيسي، قوله إنه لا يوجد أحد اليوم يتمتع بشعبية كالتي يتمتع بها السيسي.

 

وأضاف "أنا على يقين بأن مصر تحتاج رئيسًا يتمتع بشعبية قوية واحترام كبير".. موضحًا أن "كاريزما" المشير وأسلوبه في التواصل يعتبران مصدر هذه الشعبية.

 

وقال أيضا السيسي ينظر إليه على أنه "واحد من الناس" وليس ممن يوصفون بالنخبة ولديه لغة جسد جيدة، وهو بسيط بطريقة جيدة، ولا يعتمد على اللغة المعقدة.

 

اقرأ أيضًا

فيديو.. ف.تايمز: الرئاسة ستهدم صورة "السيسي المنقذ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان