رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ترشح السيسي على "تايم لاين" الأجانب

ترشح السيسي على "تايم لاين" الأجانب

محمود سلامة 27 مارس 2014 21:09

تعددت ردود الأفعال من جانب خبراء ومحللين وصحفيين أجانب على نبأ إعلان المشير عبد الفتاح السيسي عزمه الترشح للرئاسة، وهو ما ظهر في تغريداتهم على شبكة "تويتر".

 

فمن أبرز هذه التغريدات، كتب المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي تغريدة أعرب فيها عن تشككه في رغبة السيسي في تحقيق الديمقراطية في مصر، كما أعرب عن تشككه في أن السيسي سيكتفي بفترتين رئاسيتين.

 

وقل كراولي في تغريدته "إذا كان السيسي يرغب في الانتقال بمصر نحو الديمقراطية، وهناك علامة استفهام كبيرة حول ذلك، فينبغي عليه أن يعلن أنه لن يستمر لأكثر من فترتين رئاسيتين."

 

ومن ناحية أخرى، قال الباحث بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى إريك تراجر في تغريدة إن "مرسي سبق وحاول أخونة الدولة، ولذلك فقد السيطرة.. لكن السيسي لن يواجه مثل هذه المشكلة، لأن الدول بالفعل معسكرة."

 

أما مراسل صحيفة "جارديان" البريطانية في مصر باتريك كينجسلي، فقد ركز على البيان الذي ألقاه السيسي الليلة الماضية معلنا فيه عزمه الترشح للرئاسة.

 

وقال كينجسلي عبر تويتر إن "خطاب السيسي ركز على استعادة الاستقرار وهيبة الدولة، بينما لم تكن هناك إلا إشارة واحدة للديمقراطية، واعتقد أنه لم يذكر أي شيء عن حقوق الإنسان."

 

وعن بيان السيسي أيضا، قالت شيرا فرانكل مراسلة موقع "بازفيد" الأمريكي في الشرق الأوسط إن "نبرة السيسي في خطابه مثيرة للجدل، إنه يسعى لأن يظهر بمظهر الحنون.. ولست متأكدة ماذا تعني خلفية الغابة التي كانت خلفه.. أين كان يصور؟"

 

اقرأ أيضًا:

"بي بي سي" تكشف خطة السيسي لخداع الإخوان

معلمة السيسي: ليس ناصرًا جديدًا.. وفخورة به

مسؤول أفريقي: السيسي ورَّط نفسه

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان