رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

س.مونيتور: المشكلات المصرية تطرح السيسي أرضًا

س.مونيتور: المشكلات المصرية تطرح السيسي أرضًا

أحمد بهاء الدين 27 مارس 2014 20:45

سلطت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية الضوء على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية، والتوقعات الكبيرة التي ترجح فوزه بسهولة على الرغم من التحديات الكبيرة التي تنتظره.

 

وقالت الصحيفة الأمريكية -في سياق تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم بعنوان "ماذا سيحدث حين يصطدم السيسي، بطل مصر، بالواقع المصري" – إن السيسي سيواجه أزمات ومشاكل لا تعد ولا تحصى قد تطرحه أرضًا".

 

وتوقعت الصحيفة أن يفوز السيسي بأغلبية ساحقة، مشيرة إلى أن مؤيديه يشكلون الغالبية العظمى من الشعب المصري.

 

 وأوضحت الصحيفة أن السيسي حال توليه للرئاسة ستواجه العديد من التحديات التي خلفتها عقود من الفساد والتدهور على أيدى الرئيس المصري المخلوع حسنى مبارك، وأعقبتها ثلاثة سنوات من عدم الاستقرار التي أعقبت الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.

 

ورأت أن أهم التحديات التي ستواجه المشير السيسي تتمثل أبرزها في إعادة إحياء الاقتصاد، وإرساء سيادة القانون إضافة لتطهير الأجهزة الأمنية القمعية في مصر وهى منبع الظلم الذي أشعل فتيل ثورة 25 يناير، ولاسيما تحقيق المساوة بين جميع طوائف الشعب.

 

 

وقالت الصحيفة "إن السيسي لا يزال لغزًا يحاول البعض تفسيره وسط شعبيته الآخذة في التزايد يوما بعد يوم"، وأشارت إلى أن السيسي كان أصغر عضو في المجلس العسكري الذي تولى السلطة بعد ثورة 25 يناير وتعينه وزيرا للدفاع من قبل الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن السيسي قد أقر في كلمته أمس الأربعاء بأنه "لدينا كمصريين مهمة شديدة الصعوبة وثقيلة التكاليف"، متحدثًا عن تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية تواجه مصر.

وأشار إلى أن المصريين يستحقون حياة الكرامة والأمن والحرية".

  وحدد السيسي مهام "عسيرة" أمام المصريين منها العمل على عودة "عجلة الإنتاج للدوران بكل قوة لإنقاذ الوطن من مخاطر حقيقية واستعادة سيادة الدولة وهيبتها وبناء الدولة"، بالإضافة إلى "إعادة بناء جهاز الدولة الذي يعاني حالة ترهل تمنعه من النهوض بواجباته".

 

اقرأ أيضًا:

 مسؤول أفريقي: السيسي ورَّط نفسه

ن.تايمز: السيسي تخلص من "وصفي" قبل الرئاسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان