رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

خبير إسرائيلي: محكمة المنيا" سلخانة" والسيسي "ناصر" جديد

خبير إسرائيلي: محكمة المنيا سلخانة والسيسي ناصر جديد

صحافة أجنبية

يعري يحلل حكم جنايات المنيا

فيديو..

خبير إسرائيلي: محكمة المنيا" سلخانة" والسيسي "ناصر" جديد

معتز بالله محمد 25 مارس 2014 21:09

وصف" إيهود يعري" الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية محكمة جنايات المنيا التي أصدرت الاثنين حكما بإعدام 529 من معارضي النظام بـ"السلخانة"، منتقدًا سير المحاكمة وعدم السماح للمحامين بالدفاع عن المتهمين.

 

وأضاف "يعري" في حديث للقناة الثانية الإسرائيلية إنه لا يتوقع أن يتم تنفيذ هذا الحكم لأنه " ليست هناك مصلحة للجنرال السيسي، وشلة الضباط من حوله في صنع حمام دم كهذا في مشانق القاهرة".

 

الخبير الإسرائيلي المخضرم اعتبر أن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي يسير على نفس درب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي كان في بداية طريه شريكا للإخوان كالسيسي تماما، قبل أن ينقض( ناصر) على الإخوان عام 1954، ويشنق بعضا من قادتهم، ويقوم بحبس الباقي، على حد قوله.

 

وتابع" السيسي يسير على درب ناصر، يسعى لكسر الإخوان المسلمين، لذلك جاء القرار بحظر الجماعة، وإعلانها كتنظيم إرهابي، ومطاردة مئات الناشطين. والنتيجة أنه إذا ما استمرت الأمور على هذا النحو، فسوف نرى وقد رأينا اليوم في المنيا، الكثير والكثير من المظاهرات والاحتجاجات، لجماهير مصرية بما في ذلك عناصر الإخوان المسلمين- ولكن ليس هم فقط - غير مستعدين للقبول بهذا الأمر".

 

وقال:" اعتقد أن ما حدث في المنيا، في المحكمة هو أمر غير مريح للسيسي، ومسألة سوف يقوم بإصلاحها بسرعة، ولكن الحملة ضد الإخوان المسلمين ستتواصل، إلى ما بعد الانتخابات، التي سيُنتخب السيسي خلالها بالطبع رئيسا قادمًا لمصر".

 

شاهد الفيديو..

 

http://www.youtube.com/watch?v=q7aHvyRSc9M

 

موضوعات ذات صلة:-

هآرتس: السيسي سيوقف إعدام 529 معارضًا

"معاريف": أحكام الإعدام.. مأساة دمشق في الطريق للقاهرة

محلل إسرائيلي: أحكام الإعدام لن تكسر شوكة الإخوان

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان